الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تشكيل لجنة لتطوير كرة الطاولة في «الأندية»

تشكيل لجنة لتطوير كرة الطاولة في «الأندية»

تشكيل لجنة لتطوير كرة الطاولة في «الأندية»

كتب محمد الجزار
خرج اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد القطري لكرة الطاولة، والذي عقد مساء الأربعاء في قاعة الوجبة بمقر اللجنة الأولمبية القطرية بشكل مميز، بعدما شهد بعض القرارات الهامة التي تهدف إلى تطوير اللعبة، بالتعاون بين الاتحاد والأندية أعضاء الجمعية العمومية.
وترأس الاجتماع خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، وفي حضور ممثلي الأندية التسعة، وإسحاق الهاشمي ممثل الشؤون الرياضية في اللجنة الأولمبية والمشرف على الجمعيات العمومية، وعلي الكبيسي ممثل الشؤون القانونية في اللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى الأعضاء الخمسة العاملين «الاعتباريين».
وشهد الاجتماع اعتماد البرنامج الزمني للمسابقات والتي ستنطلق مع بداية العام الجديد 2021، بانطلاق منافسات الرجال ثم الفئات السنية، فيما يبدأ فتح باب التسجيل للموسم الجديد منتصف نوفمبر، على أن يتم انتظار تصور إدارة الأزمات لكيفية سير الأمور في المستقبل، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19.
كما تقرر أيضا تشكيل لجنة يترأسها محمد عبد الله صالح أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة الطاولة، الأمين العام للاتحاد العربي، وتضم ثلاثة أعضاء من الأندية هم: علي فرج رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي السد، وعلي عبد الله المكي رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي الريان، وخالد الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي قطر، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من الاتحاد هم: الخبير الفني منير بساح، والسكرتير الفني زياد أبو كركي، وماهر احمد.
من جانبه أكد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد على سعادته الكبيرة بالأجواء الديمقراطية والنقاشات المميزة التي شهدها اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.
وقال المهندي في تصريحات بعد الاجتماع: نحن مع الأندية في قارب واحد، ونعمل سويا لمصلحة قطر وخدمة الرياضة القطرية، وبلاشك الجمعية العمومية تخدم كرة الطاولة كهدف أساسي، وهذا ما نتطلع اليه بعد نجاحاتنا الكبيرة على الصعيد الاداري دوليا، حيث بات الاتحاد القطري يشارك في صناعة القرار عربيا وخليجيا، وعالميا كذلك.
وأضاف: الفريق القطري للرجال ينافس عربيا، ونقوم حاليا بإعداد فريق للناشئين لينافس عالميا، وهناك اتفاقية مع أكاديمية أسباير والاتحاد الصيني لينافس هذا الفريق عبر تجهيزه بالشكل المطلوب في معقل كرة الطاولة الصين.
ووصف المهندي هذه العمومية بأنها من أفضل العموميات في السنوات الاخيرة متمنيا التوفيق للجميع دائما.

الصفحات