الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «123» مليونا أرباح «المتحدة للتنمية»

«123» مليونا أرباح «المتحدة للتنمية»

«123» مليونا أرباح «المتحدة للتنمية»

عقدت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة- قطر وجيوان، اجتماعا لمجلس إدارتها برئاسة سعادة تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس الإدارة وبحضور إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لاعتماد النتائح المالية عن فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، والتي أظهرت تسجيل الشركة أرباحاً صافية بلغت 123 مليون ريال قطري، وإيرادات بقيمة 849 مليون ريال قطري، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 96 مليون ريال قطري، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.027 ريال قطري.
وعلى الرغم من التأثير السلبي لجائحة كورونا، واصلت الشركة المتحدة للتنمية تنفيذ الأعمال الإنشائية في جزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان مع الحفاظ على معايير الجودة والسلامة والبيئة، مما يضمن النمو المستدام للشركة ويخلق فرصاً ومصادر دخل جديدة على المدى الطويل.
كما أحرزت الشركة المتحدة للتنمية تقدماً ملحوظاً في تطوير جزيرة جيوان، حيث تم الانتهاء من أربع عمليات صب خرسانية رئيسية لمباني كريستال ريزيدنس الـ 15 المتعددة الاستخدامات، مما يمثّل أكثر من ثلث المساحة الإجمالية، بالإضافة إلى أعمال التجريف والبنية التحتية المستمرة في جميع أنحاء الجزيرة.
كذلك تم إعادة فتح الشواطئ والمساجد والمحلات والمطاعم، مما أدى إلى زيادة تدفق الزوار وبالتالي ساهم في تنشيط الحركة التجارية.
وتتميز الشركة المتحدة للتنمية بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل استراتيجيتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة للمساهمين. وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. تمتلك الشركة رأس مال مصرحا به قيمته 3.5 مليار ريال قطري، وأصولا إجمالية قيمتها 18.9 مليار ريال قطري كما في 30 سبتمبر 2020.
وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

الصفحات