الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مجمع الخدمات الحكومية بعد شهرين

مجمع الخدمات الحكومية بعد شهرين

مجمع الخدمات الحكومية بعد شهرين

محمد مطر
قال ناصر بن حسن الكبيسي عضو المجلس البلدي عن الدائرة (29) الشمال، إن هناك العديد من المشاريع الجاري تنفيذها والعمل على الانتهاء منها خلال الفترة الحالية، لافتاً إلى أن من بين هذه المشاريع مشروع مجمع الخدمات الحكومي التابع لوزارة الداخلية.
وكشف الكبيسي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن مجمع الخدمات الحكومي الخاص بمنطقة الشمال تم إنجاز ما يقرب من 80 % منه، وسيتم تسليمه وافتتاحه خلال 60 يوماً تقريباً، ولفت إلى أن هذا المشروع من بين أهم المشاريع المنتظرة والتي سيكون لها شأن كبير فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات والمعاملات الحكومية للجمهور وسكان المنطقة من المواطنين والمقيمين على حد سواء.
وأشار الكبيسي إلى أن هناك العديد من المشاريع الأخرى التي تندرج على جدول المشاريع الجاري تنفيذها خلال هذه الفترة والتي ستخدم كافة المناطق التي تقع في نطاق دائرته كما أنها تخدم كافة المناطق المحيطة.
وحول أهم تلك المشاريع التي جاري العمل على تنفيذها خلال هذه الفترة، قال الكبيسي: هناك العديد من المشاريع التي هي قيد التنفيذ حالياً ومنها: مشروع شبكة الصرف الصحي لكامل المنطقة، وكذلك مشروع شبكة الطرق الجديدة، وإنارة الطرق بالإضافة إلى عملية التجميل والرصف، ومسارات للدراجات، كما تضم قائمة المشروعات التي نعمل حالياً على تنفيذها مشروع مركز خدمات حكومية تابع لوزارة الداخلية.
وعن التحديات التي تواجههم في تنفيذ تلك المشروعات قال: التحديات التي تواجهنا تمثلت في الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ شهر مارس الماضي وحتى الآن، إذ جعلت أزمة كورونا تواصلنا مع الوزارات بشكل أقل بكثير من السابق، فضلاً عن اجتماعاتنا في المجلس البلدي لم تكن بنفس السهولة ولا بنفس عدد الاجتماعات التي كنا نقوم بها من قبل هذه الأزمة.
وتابع: أزمة كورونا بشكل عام جعلت أضعفت وقللت من عملية إنجاز المشاريع بالدائرة وبالدوائر الأخرى بلا شك، ولكن الجميع كان يعمل بكل جد واجتهاد ولم يتوان احدا، والآن تعود الحياة لما كانت عليه وأفضل بكثير من السابق، وعدنا لمستوى الإنجاز الذي كنا عليه قبل بداية هذه الأزمة.
وفيما يتعلق بما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وسلم بالفعل، فقال: قمنا بإنجاز وتسليم العديد من المشاريع، ومن بينها مشاريع، سوق بيع الخضروات، كورنيش الشمال، مركز صحي جديد، نادي إحسان (لكبار السن)، منتزه بالشمال، محطة وقود، مركز للفتيات تابع وزارة الثقافة.
وحول أهم المشاريع المدرجة على قائمة المشروعات المستقبيلة والتي سنعمل على تنفيذها، مشروع تفعيل بعض الخدمات لبعض الوزارات، وكذلك المطالبة بمركز شبابي، والمطالبة بمركز بيطري متكامل، وأيضًا المطالبة بمحطة فاحص، والمطالبة بمأذون شرعي، والمطالبة براق شرعي، وأخيراً المطالبة بفتح محلات لمجمع عزب الشمال.