الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق بطولة قطر للدريفت

انطلاق بطولة قطر للدريفت

انطلاق بطولة قطر للدريفت

تنطلق بتمام الساعة السادسة مساء اليوم منافسات التجارب الخاصة بالجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت بموسمها الجديد 2020 /‏ 2021 والتي تقام برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية وذلك على حلبة النادي بالمنطقة الصناعية.
وتتضمن روزنامة الموسم الحالي خمس جولات تنطلق الأولى مساء اليوم، على أن تقام الجولة الثانية في السادس والعشرين والسابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل فيما تقام الجولات الثلاث المتبقية في أشهر فبراير ومارس وإبريل من العام القادم.
وكان النادي قد افتتح الحلبة أمام المتسابقين يوم الأمس ولمدة ثلاث ساعات متواصلة، من أجل يوم مفتوح لمتسابقي الدريفت، وذلك للوقوف على جاهزية سياراتهم واختبارها وإجراء ما يلزم من تعديلات وتحضيرات استعداداً للموسم الجديد وهذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها النادي فعاليات اليوم المفتوح بعد الأولى التي أقيمت قبل أسبوعين كما تتضمن روزنامة النادي إضافة لجولات البطولة عدداً معيناً من أيام الاختبارات وفق ما سمح به جدول الفعاليات.
ووفق الجدول الزمني لمجريات الجولة الأولى من المقرر أن تنطلق بتمام الرابعة عصر اليوم عمليات التسجيل والفحص الفني في مقر النادي للسيارات المشاركة على أن تفتتح الحلبة أمامهم بتمام السادسة مساءً وذلك من أجل اختبار المسار الخاص بهذه الجولة، أما بالنسبة ليوم الغد فمن المقرر أيضاً أن تبدأ عمليات الفحص بتمام الثالثة والنصف ظهراً وذلك لمدة ساعة واحدة على أن تنطلق منافسات الجولة الأولى بتمام السادسة إلا ربع مساءً لتختتم بتتويج المتسابقين الثلاثة الأوائل في كل فئة على منصة التتويح.
زيادة قيمة الجوائز المالية للجولة الواحدة
تم اعتماد لوائح الجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الثلاث الأولى في الفئتين لكل جولة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة وذلك بزيادة 15 ألف ريال عن الجوائز التي كانت معتمدة في الموسم الماضي حيث تم تخصيص 15 ألف ريال قطري للفائز بالمركز الأول في فئة ( SEMI-PRO ) على أن ينال صاحبي المركزين الثاني والثالث 10 آلاف و5 آلاف على الترتيب أما في الفئة الأقوى وهي فئة الــ (PRO ) فسينال الفائز بلقب الجولة مبلغاً وقدره 20 ألفاً على أن ينال صاحب المركز الثاني 15 ألفاً والثالث عشرة آلاف ريال قطري.
من جهة ثانية تتابع البطولة بنفس الهيكلية التنظيمية التي كانت تعتمدها للموسم الماضي مع وجود فئتين الأولى وهي فئة (SEMI-PRO) مخصصة للمتسابقين شبه المحترفين فيما تخصص الفئة الثانية ( PRO ) للمتسابقين المحترفين ويعتمد التصنيف على طبيعة السيارة إضافة إلى سجل المتسابق ومشاركاته السابقة في بطولات المواسم الماضية. حيث تجري منافسات الفئتين من خلال أدوار تأهيلية يمنح فيها كل متسابق طلعتين إلى المضمار وتؤخذ بعدها العلامة الأفضل لكل متسابق.
ووفق هذه العلامات يوزع بعدها المتنافسون على جدول المواجهات الثنائية (التاندوم) حيث تقام بعدها النهائيات بخروج كل متسابق مع خصمه إلى المسار بطلعتين بشكل معكوس فمن يكون قائداً في الطلعة الأولى يقوم بدور الملاحق في الطلعة الثانية والعكس صحيح... وهكذا تجري المنافسات بطريقة خروج المغلوب حتى نصل إلى المواجهة الختامية والتي تحدد بطل الجولة كذلك هناك مواجهة للخاسرين في الدور نصف النهائي وذلك لتحديد لقب الفائز بالمركز الثالث.

الصفحات