الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «مذيع الأخبار».. جديد معهد الجزيرة

«مذيع الأخبار».. جديد معهد الجزيرة

الدوحة- الوطن
صدر عن معهد الجزيرة للإعلام كتاب للصحفي والمذيع محمد كريشان بعنوان: «مذيع الأخبار التليفزيونية»، وقدّم كريشان في هذا الكتاب مادة مركزة في التقديم التليفزيوني الإخباري؛ لتكون مرجعًا ومرشدًا في تقديم الأخبار، ويوجز كتاب «مذيع الأخبار التليفزيونية» القول فيما لا ينبغي لمقدم الأخبار إغفاله، ويتطرق إلى سبل امتلاك شخصية متميزة إعلاميًا، وأدوات الحصول على هذه الشخصية، بما في ذلك الصوت الجيد ومواصفات القراءة المثالية للمواد الإخبارية، ثم يعرج على مقابلات النشرات وخصوصيتها عن المقابلات الحوارية الطويلة، وصولًا إلى تركيب الأسئلة المناسبة للنشرات الإخبارية.
وينصح محمد كريشان في كلمة للموقع من يود دخول مجال التقديم التليفزيوني بقوله: لا تدخل غمار التليفزيون قبل أن تؤسس لنفسك لأن الصورة مغرية. وشاشة التليفزيون قد تجذبك. وإن استطعت، فلا تتأخر في تكوين نفسك تكوينًا سياسيا جيدا أو من خلال ممارسة صحفية حتى في أبسط صحيفة أو إذاعة حتى ترسخ هذه المعرفة والمهارة عند دخولك لعالم التليفزيون.
ويهدف المعهد بهذا الإصدار لإفادة المهتمين بالمجال الإعلامي وصقل خبرات العاملين فيه وإثراء معرفتهم بالبيئة الإعلامية يومًا بعد يوم، وتحقيقًا لالتزامه بتطوير مهارات المتدربين ليحققوا طموحاتهم، بالإضافة إلى سعي المعهد في تحويل خبرة الجزيرة المتراكمة إلى معرفة ودعم المكتبة العربية إعلاميًا بمادة علمية تبعد ما وسعها عن مجرد التنظير وتقترب من التجربة العملية، إلى جانب تحويل الخبرات المتراكمة لنجوم الجزيرة ومذيعيها الكبار إلى كتب معرفية وأدلة تدريبية تفيد الراغبين في دخول المجال الإعلامي.

الصفحات