الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

بينما يتجمع ملايين الناخبين الأميركيين للتصويت في واحدة من أكثر الانتخابات المثيرة للجدل في التاريخ الأميركي، تتخذ قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد إجراءات غير مسبوقة، تحسبا للشغب المحتمل في يوم الانتخابات وما بعده.
وفي تقرير لمجلة «التايم» يقول تشاك ويكسلر المدير التنفيذي لمنتدى أبحاث الشرطة التنفيذية في واشنطن «من المنصف أن نقول إن الشرطة تستعد بطرق لم تضطر لفعلها يوماً في أيام الانتخابات، هذا العام ليس مثل أي عام آخر».
{ (مجلة التايم)نشرت صحيفة الغارديان تقريرا بعنوان «استطلاع يكشف عن اعتقاد واسع النطاق في نظريات المؤامرة الخاصة بكوفيد 19».
ووفقا لدراسة مسحية عالمية يعتقد عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم أن الفيروس المسبب لكوفيد 19 تم تخليقه عمدا، أو أنه قتل عددًا أقل بكثير من الإحصائيات المسجلة، أو أنه مجرد خدعة ولا وجود له في الواقع.. ومن بين نظريات المؤامرة الأكثر شيوعًا هو أن الأرقام المسجلة لمعدل الوفيات بالفيروس، الذي قتل حتى الآن ما يقرب من 1.1 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمتتبع جامعة جونز هوبكنز، «مبالغ فيها بشكل متعمد».
{ (الغارديان)ذكر موقع «ذا هيل»، أن المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن وسع الفارق بينه وبين الرئيس دونالد ترامب في ولايات ميتشغان وويسكنسن وبنسلفانيا، التي تعد من الولايات المتأرجحة.. وكشف استطلاع أن الناخبين الذين كانوا يصنفون أنهم لم يقرروا بعد مرشحهم، قالوا إنهم سيدعمون المرشح الديمقراطي.. وجو بايدن لديه نسبة فوق 50 في المائة التي تؤهله للفوز في الولايات الثلاث، أما ترامب فلا يزال غارقا في نسبة 40 في المائة.. وفي ميتشغان يتقدم بايدن على ترامب بنسبة 10 % أي 52 % إلى 42 %. وهناك نسبة 5 في المائة من السكان لا يزالون بدون قرار.
{ (موقع ذا هيل)

الصفحات