+ A
A -
الدوحة - قنا - أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن مجموعة البرامج والمزايا الجديدة للنسخة الخامسة من أسبوع قطر للاستدامة 2020، الذي يقام في الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 7 نوفمبر المقبل.
وتسلط نسخة هذا العام من أسبوع قطر للاستدامة الضوء على مساهمات قطر والتقدم المحرز نحو تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من خلال عرض الحلول المبتكرة والعملية لمختلف أصحاب المصلحة، لمواجهة التحديات البيئية في قطر والمنطقة، كما ستوفر للمجتمع في قطر الفرصة للتعرف على أنماط الحياة المستدامة، والأدوات المتاحة لمساعدتهم على تبني أسلوب حياة أكثر استدامة. وخلال الحدث، سيستضيف مجلس قطر للمباني الخضراء فعاليتين رئيسيتين، تشكلان سلسلة من المؤتمرات حيث ستجرى مناقشات مهمة حول الاستراتيجيات والممارسات المستدامة.
يعقد المؤتمر الافتراضي الأول تحت عنوان: «الضيافة الخضراء لكأس العالم في قطر 2022»، في الأول من نوفمبر المقبل بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وسيسلط الضوء على الجهود الحالية للشركاء المحليين في الترويج لقطاع ضيافة أكثر استدامة في قطر، على أن يكون كأس العالم لكرة القدم 2022 الإرث الذي سيقود القطاع كما سيتعرض لتوجيه مؤسسات الضيافة، ومديري الفعاليات المرتبطة بكأس العالم FIFA قطر 2022، في تنفيذ أنشطة تشغيلية مستدامة.
كذلك سيشمل المؤتمر الأول ورشة عمل مع ممثلين من «المفتاح الأخضر الدولي»، وقطاع الضيافة في قطر، لتقديم لمحة عامة عن شهادة «المفتاح الأخضر»، وأفضل الممارسات، ودراسات الحالة من قطر.
copy short url   نسخ
28/10/2020
401