+ A
A -
تورينو -أ. ف. ب-
تورينو - أ. ف. ب - تبرز قمتا يوفنتوس الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي وضيفه لايبزيج الألماني اليوم في ختام الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
ويسعى يوفنتوس وضيفه برشلونة إلى محو آثار خيبتيهما المحلية والتركيز على مشوارهما في المسابقة القارية العريقة التي يمني كل منهما النفس بالظفر بلقبها عندما يلتقيان على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو في أول اختبار حقيقي للمدرب الجديد لفريق «السيدة العجوز» لاعب وسطه السابق أندريا بيرلو.
وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين المرشحين للظفر ببطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور الثاني وبالتالي ستكون نتيجتا مواجهتيهما المباشرتين حاسمة لتحديد بطل المجموعة.
وغالباً ما تشهد مواجهة الفريقين إثارة وندية كبيرتين، وفي آخر 11 مباراة بينهما، فاز برشلونة أربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لفريق «السيدة العجوز».
ومن الممكن أن يغيب رونالدو عن المواجهة المنتظرة لغريمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبالتالي فقدان متعة التنافس بين أعظم لاعبَين في جيلهما، واللذين تقاسما 11 جائزة أفضل لاعب في العالم، ويحتلان المركزين الأول والثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة.
وفي غياب اللاعب البرتغالي سيعتمد بيرلو على المهاجمين الإسباني ألفارو موراتا، صاحب ثنائي الفوز على دينامو كييف الاوكراني في الجولة الأولى، والسويدي ديان كولوسيفسكي، إضافة إلى عودة الأرجنتيني باولو ديبالا الذي خاض مباراته الأولى الاحد ضد فيرونا بعد غياب لأكثر من ثلاثة أشهر.
من جهته، لا يختلف وضع برشلونة محلياً عن يوفنتوس، فهو يقبع في المركز الثاني عشر بفوزين وتعادل وخسارتين متتاليتين أمام مضيفه خيتافي صفر-1 وضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 السبت.
يونايتد ولايبزيج للتأكيد
وتتجه الانظار اليوم أيضا إلى ملعب أولد ترافورد حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه لايبزيج في قمة المجموعة الثامنة حيث يسعى كلاهما إلى تأكيد انطلاقته القوية في المسابقة.
وفجر مانشستر يونايتد مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مضيفه باريس سان جرمان الوصيف 2-1 في الجولة الأولى، فيما تغلب لايبزيج على ضيفه باشاك شهير التركي 2-صفر.
ويمني مانشستر يونايتد النفس البناء على فوزه الثمين على فريق العاصمة الباريسية عندما يستقبل لايبزيج في محاولة لفك النحس الذي لازمه على أرضه هذا الموسم حيث خسر مباراتيه أمام كريستال بالاس 1-3 في 19سبتمبر الماضي وتوتنهام 1-6 مطلع الشهر الحالي، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه تشلسي سلبا السبت، ولكن مهمة اليونايتد لن تكون سهلة في مواجهة الفريق الالماني الذي فجر مفاجأة بدوره الموسم الماضي ببلوغه دور الأربعة قبل أن يخرج على يد باريس سان جرمان.
تشلسي وإشبيلية
للعودة إلى سكة الانتصارات
ويبحث تشلسي عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفا على كراسنودار ضمن المجموعة الخامسة التي تشهد مواجهة بين إشبيلية وضيفه رين الفرنسي.
وعلى الرغم من إنفاقه أمولاً طائلة لتعزيز صفوفه بالعديد من النجوم في مقدمتهم الألمانيان تيمو فيرنر وكاي هافيرتس والمغربي حكيم زياش وحارس المرمى السنغالي إدوار مندي، يعاني تشلسي الامرين حيث سقط في فخ التعادل في المباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات.
copy short url   نسخ
28/10/2020
1470