+ A
A -
انضم خريجو برنامج نجوم العلوم إلى الجهود العالمية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ولبّوا الدعوة لتوحيد الجهود ومساعدة مجتمعاتهم على مواجهة التحديات التي سببتها الجائحة.
وفي هذا السياق، قالت وضحى الأدغم مديرة برامج التعليم في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا: «كانت المثابرة إحدى الفضائل التي غرسها نجوم العلوم، برنامج تليفزيون الواقع الترفيهي التعليمي الرائد التابع لمؤسسة قطر، لدى جميع المتسابقين منذ انطلاقته في عام 2009. تم تسليط الضوء على أهمية حل المشكلات بشكل فعال حيث يعمل العلماء بوتيرة سريعة لمساعدة العالم على التصدي للأزمة الحالية غير المسبوقة، حيث تستطيع المجتمعات في العالم العربي وخارجه الاعتماد على شبكة خريجي البرنامج كمورد مهمّ يضمّ العديد من المبتكرين الذين يتفانون في خدمة الناس والمجتمعات من حولهم». استخدم خريجون عديدون إمكاناتهم لتعزيز قطاع الرعاية الصحية، وها هي زينب أبو سهيل؛ المتسابقة في الموسم التاسع من البرنامج، والمتطوعة في الخطوط الأمامية، تضع حياتها على المحك بالعمل في مجال التمريض للمساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا (كوفيد - 19) يوميًا.
كما ابتكر آخرون طرقًا جديدة لحماية حياة العاملين في القطاع الصحي حيث قام الدكتور محمد زياد الشعري خريج الموسم الثالث، وعبدالرحمن صالح خميس خريج الموسم الحادي عشر من قطر، بتصميم العديد من الاختراعات مثل بدلة واقية مزودة بكمامة لتنقية الهواء وتصفيته خلال عملهما في النادي العلمي القطري. في حين قام محمد الرفاعي، خريج الموسم الثالث بتصنيع سوارًا لتعقيم اليدين، وابتكر وسيم الحريري خريج الموسم التاسع روبوتًا مخصصًا للتعقيم.
copy short url   نسخ
28/10/2020
720