+ A
A -
نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية تقريرا عن سبب غياب الشرق الأوسط عن النقاش الرئاسي في الولايات المتحدة مع أنها لا تزال متورطة فيه.
وأجاب التقرير بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن ناقشا في المناظرة الأخيرة بينهما: فيروس كورونا والهجرة والاقتصاد الأميركي، لكنهما لم يذكرا إلا القليل عن العلاقة مع المستبدين الأجانب والمصالح التجارية الحقيقية والمتخيلة.
وقال التقرير: «من المثير أننا نناقش السياسة الخارجية دون أن نذكر الحروب».
{ (إندبندنت)سلطت صحيفة هآرتس الضوء على المخاوف الإسرائيلية من فقدان التفوق العسكري لدى الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى سعي تل أبيب للحصول على طائرات أميركية، هي الأكثر تطورا في العالم. وأكد مسؤولون بجهاز الأمن أن «إخفاء صفقة بيع طائرات أف 35 للإمارات منع إمكانية الدفع قدما بعملية رفع القيود عن بيع الطائرة الحربية الأكثر تطورا في العالم إف22 رابتور». وبحسب تأكيد «شخصيات إسرائيلية كبيرة»، فإن «إسرائيل توجهت لشخصيات كبيرة في واشنطن بعد صفقة الإمارات، مطالبة بفحص إمكانية رفع العقبات من أمام بيع هذه الطائرات لسلاح الجو الإسرائيلي.
{ (هآرتس)كشفت تقارير صحفية أن منصة التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا «فيسبوك» تجهز أدوات طوارئ مخصصة للانتخابات الرئاسية الأميركية.
وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن أدوات الطوارئ الجديدة من فيسبوك ستعمل على تنظيم المحتوى خلال فترة الانتخابات. وقالت الصحيفة الأميركية إن تدابير الطوارئ الجديدة، ستعمل على تنظيم المحتوى في حالة النزاعات والاضطرابات المرتبطة بالانتخابات الأميركية.
{ (وول ستريت جورنال)
copy short url   نسخ
28/10/2020
165