الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بـ «سباعية» .. الصدارة سداوية

بـ «سباعية» .. الصدارة سداوية

بـ «سباعية» .. الصدارة سداوية

كتب - وحيد بوسيوف
خطف نادي السد الصدارة من الأهلي بعد الفوز الكبير الذي حققه أمس على العميد بنتيجة 7-1، في المباراة التي أقيمت على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب الأسبوع الخامس، وسجل أهداف السد هاشم علي هدفين د5 ود36، تباتا د13، أكرم عفيف د30، سانتي كازورلا د45، نام تاي هي د58، احمد سيار د90+1 (السد)، أما هدف الأهلي الوحيد فقد سجله نبيل الزهر د54 (الأهلي).
مهرجان الأهداف
بدأت المباراة بصورة تعكس رغبة كلا الفريقين في التقدم وفي أول محاولة في الشوط الأول تمكن اللاعب هاشم علي من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 5 بعد أن تلقى تمريرة من سانتي كازورلا، وهو الهدف الذي جعل نادي الأهلي يخرج من منطقته محاولا تسجيل هدف التعادل واستغله السد لصالحه، ففي الدقيقة 12 تمريرة خاطئة من المهاجم هيرنان بيريز استغلها أكرم عفيف الذي قاد هجمة معاكسة سريعة، مررها لصاحب الهدف الأول هاشم علي بدوره مرر عرضية للاعب الإسباني سانتي كازورلا الذي مرر بدوره تمريرة حاسمة للهداف تباتا الذي سجل الهدف الثاني الذي يعتبر الرابع له في الدوري خلال الموسم الحالي.
وعاد السد مرة أخرى للتسجيل للمرة الثالثة على التوالي هذه المرة بواسطة أكرم عفيف الذي تلقى تمريرة من الدفاع عبر خوخي بوعلام، وذلك في الدقيقة 30 بعد أن تمكن من مراوغة حارس مرمى الأهلي ووضع بعدها بنجاح في شباك العميد.
لينهار الأهلي بعد الهدف الثالث من السد ليتمكن السد من تسجيل الهدف الرابع بواسطة هاشم علي في الدقيقة 36 هذا الأخير سجل هدفه الثاني الشخصي له في هذا الشوط.
مهرجان الأهداف كان عنوان هذا الشوط حيث تمكن سانتي كازورلا من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 45، لينتهي هذا الشوط بفوز السد بخماسية نظيفة.
الأرقام الإحصائية في الشوط الأول تعكس تفوق نادي السد حيث استحوذ على اللعب بنسبة 67%، وسدد 6 مرات منها 5 على المرمى سجل من خلالها مهرجانا من الأهداف، في حين لم يسدد الأهلي أي كرة في هذا الشوط، وقام السد بـ323 تمريرة مقابل 162 تمريرة الأهلي.
مهرجان الأهداف يتواصل
لم يتوقف مهرجان الأهداف في المباراة عند خمسة أهداف بل تمكن السد من تسجيل هدفين في الشوط الثاني، رغم ان الأهلي حاول في بداية الشوط ان يحقق بداية أفضل من الشوط الأول، وتمكن من تسجيل أول أهدافه في المباراة خلال الدقيقة 54 بواسطة اللاعب المغربي نبيل الزهر.
وعاد السد ليسيطر بعدها على أجواء اللقاء حيث تمكن من تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 58 بواسطة اللاعب نام تاي هي، وقام الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد بإجراء العديد من التغييرات بإدخال كل من أحمد سيار ومصعب خضر وبهاء الليثي وحسام كمال ومحمد وعد من أجل إراحة بعض اللاعبين، حتى مرت الدقائق الاخيرة حتى احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع، نجح خلالها أحمد سيار في تسجيل الهدف السابع للسد في د 91، لينتهي اللقاء بفوز السد بسبعة أهداف لهدف.

الصفحات