+ A
A -
الدوحة-الوطن
شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في المسابقة الدولية لهواة اللاسلكي (CQ WW SSB 2020) التي تقام بشكل سنوي، وتصنف كأهم مسابقة دولية لهواة اللاسلكي على الرزنامة العالمية في مجال هواية اللاسلكي التي سوف انطلقت فعالياتها هذا العام، خلال الفترة ما بين 24 إلى 25 أكتوبر الجاري.
وذلك بعد حصولها على تصريح وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية (رقم 122/‏‏2020)، والحصول على مساهمة صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية.
وقال سبعان مسمار الجاسم – أمين سر الجمعية إنه بتوجيه من سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وامتثالا للتعليمات والتوصيات الصادرة من الجهات المعنية لمواجهة تفشي وباء كورونا بمنع التجمعات؛ ارتأت إدارة الجمعية المشاركة بإعداد وتجهيز محطة لاسلكية دولية في مقر الجمعية لاستخدامها أثناء فترة الحدث الدولي، والتناوب بين الأعضاء الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقة في الأعوام الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم، وذلك للعمل على المحطة الموجودة في الجمعية، حيث أحرزت الجمعية المركز السادس على مستوى العالم، والمركز الأول على مستوى قارة آسيا في نسخة المسابقة الماضية عام 2019.
وقد عقدت لجنة المسابقات والانشطة بالجمعية عدة اجتماعات للتحضير والتخطيط لهذه المسابقة الهامة، لإعداد محطة دولية نموذجية كبرى، في مقر الجمعية مجهزة بجميع الترددات الدولية المخصصة للاستخدام في المسابقات، فضلا عن تجهيز الأبراج والهوائيات وجميع المعدات وأجهزة الحاسب الآلي اللازمة لذلك.
وتشارك الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A)، ويتم تقديم كافة التسهيلات لأعضاء الجمعية للمشاركة في هذه المسابقة لتحقيق مركز متقدم على مستوى العالم بما يعكس الصورة الحقيقية للهواة القطريين، وتميزهم في هذه الهواية على كثير من الهواة الدوليين الذين يشاركون منذ سنوات عديدة من مختلف دول العالم.
والمشاركون في المسابقة الدولية «CQ World Wide DX CONTEST - 2020»: هم من القطريين: عبد العزيز محمد العمادي A71GO، جمعة راشد الكواري A71EM، جميل عبدالباقي الانصاري A71YM.
المشاركون الأجانب من داخل قطر، جوجيش كومار A75GM الهند، سعيد هاليلسفيك E76AA البوسنة والهرسك، علي عبدالهادي 3V1E تونس.
عدد الفرق المشاركة في فئة المتعدد (Multi) operators Multi transmitters Multi، يفوق 39 فريقا من جميع دول العالم.
copy short url   نسخ
26/10/2020
332