+ A
A -
الدوحة - الوطن
تنطلق اليوم بمقر جمعية القناص القطرية بكتارا عملية التسجيل في «بطولة إصفري قطر للصقور 2020» في نسختها السابعة، وذلك للاستعداد الجيد لموسم حافل بالمنافسات والبطولات.
ومن المرتقب أن يعرف التسجيل الذي يستمر إلى يوم بعد غد (الأربعاء) إقبالا كبيرا من الصقارين، حيث إنهم على أتم الاستعداد للانطلاق في المنافسات المقبلة التي غالبا ما تعرف إثارة كبيرة خصوصا في مهرجان مرمي الدولي وباقي البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية طيلة الموسم.
وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، إن التسجيل في البطولة للعام 2020 انطلق إلكترونيا يوم أمس (الأحد) عبر موقع جمعية القناص الإلكتروني، ويستمر إلى يوم 28 أكتوبر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا. كما أن التسجيل الحضوري والمعاينة ستكون على مدى أيام (26 و27 و28 أكتوبر) من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة الثامنة مساء بمقر الجمعية في كتارا (المبنى رقم 33).
وأشار إلى أن اليوم الأخير (الأربعاء 28 أكتوبر) سيتم تخصيصه لمعاينة (الفروخ الحرار)، بينما تكون الأيام الأولى لمعاينة باقي الأنواع من الطيور، مضيفا أن التسجيل في مسابقة الصقار الواعد سيكون في مقر البطولة بمنطقة أبا القراريص في الخور.
وأوضح السيد خالد بن سعيد السليطي أن بطولة إصفري قطر للصقور 2020 تنطلق يوم 1 نوفمبر 2020 وتستمر إلى السابع منه في منطقة أبا القراريص بالخور، لافتا إلى أن البطولة تتضمن عددا من مسابقات الدعو، وهي: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير حر، قرناس جير حر، فرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين.
وأبرز السليطي أن جديد بطولة هذا العام هي مسابقة الصقار الواعد لفئتين: الأولى تتضمن: التبع، الشويهينة والجبلية، أما الفئة الثانية فتتضمن: الوكري، الكوبج والقرموشة.
وأوضح السليطي أن التسجيل في البطولة مفتوح لجميع الصقارين القطريين، ويحق للمتسابقين المشاركة بأي عدد من الطيور شريطة أن يكون الطير ملك صاحبه المشارك وأن تكون له شريحة، علاوة على إحضار البطاقة الشخصية أثناء عملية التسجيل، ويتم تأهيل 10 طيور من كل فئة.
وأشار إلى أن جمعية القناص القطرية رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي قدره 35 ألف ريال، والمركز الثاني بمبلغ قدره 25 ألف ريال، فيما يفوز صاحب المركز الثالث بمبلغ 15 ألف ريال، بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ 5 آلاف ريال، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن كلمة «إصفري» معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق.
ومن الجدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية.
وتعتبر «بطولة اصفري قطر للصقور» فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.
copy short url   نسخ
26/10/2020
1353