+ A
A -
أعلنت شركة الخليج للمخازن (GWC) المزوّد الرائد للخدمات اللوجستية في دولة قطر عن عقد شراكة مع شركة (Tradeshift) الشركة العالمية الرائدة في مجال مدفوعات سلسلة التوريد والأسواق لتوفير حلول سحابية والمساهمة في تحويل نظام المشتريات وفواتير سلاسل التوريد وأنظمة الدفع إلى نظام رقمي بالكامل.
وسيعمل النظام الرقمي الجديد لإعداد الفواتير والدفعات في سلسلة الإمداد على تطبيقي (Tradeshift Engage) و(Tradeshift Pay) اللذين يزودان البائعين بمجموعة الأدوات المخصصة للفوترة الإلكترونية والطلب والشراء. وسيكون بوسع الموردين التواصل والتعاون مع عدة مشترين من خلال لوحة التحكم المبسطة التي ستتيح لهم إلقاء نظرة شامله على كامل التفاصيل وحلّ المشاكل بشكل فوري وتتيح السداد المبكر من خلال (Tradeshift Cash) مما يتيح المزيد من الشفافية والكفاءة في إدارة جميع أوامر الشراء والفواتير والدفعات للحفاظ على تدفق البضائع وسير العمليات التشغيلية.
وتوفر GWC الخدمات اللوجستية الشاملة من نقل المعدات الثقيلة والمتخصصة لقطاع النفط والغاز وتقديم خدمات إدارة السجلات لمعظم المؤسسات المصرفية في قطر، إلى جانب دعم منافذ بيع المواد التموينية والطبية وتجار التجزئة بالدولة. وسيتم دمج المنصة الجديدة في نظام تقنية المعلومات المتقدم لدى الشركة مع بنيتها التحتية في القرية اللوجستية التي تعتبر أكبر مركز لوجستي مملوك للقطاع الخاص في المنطقة.
أما على المدى الطويل، فتدعم المنصة التوسع المستمر في البنية التحتية، والذي يتضمن مركز توزيع GWC UPS الجديد في المنطقة الحرة بقطر، بالإضافة إلى منطقة الوكير اللوجستية التي تم الإعلان عنها نهاية العام 2019 لتكون بمثابة مجمع للخدمات اللوجستية ممتدة على مساحة 1.5 مليون متر مربع، حيث يتم توفير خدمات التخزين وورش الصناعات الخفيفة التي تستفيد جميعًا من كافة العروض والخدمات اللوجستية التي تقدمها GWC. وتستفيد جميع الفئات الاقتصادية من تلك العروض والخدمات، بدءًا من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات الكبرى التي تعمل في مختلف القطاعات بالدولة.
وفي تعليقه عن الشراكة، قال السيد هشام نجاري، رئيس الشؤون المالية في GWC: «يمثل الاستثمار في التقنيات المتقدمة وتعزيز التحول الرقمي من الركائز الأساسية لاستراتيجيتنا المتمثلة في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. كما يساهم أتمتة نظام المشتريات وإعداد الفواتير وسداد الدفعات في تعزيز قدرتنا على زيادة مستويات كفاءة سلسلة التوريد والقطاع اللوجستي، واللذين يشكلان أساس نمو الاقتصاد المستدام».
وأضاف: «يندمج نظام Tradeshift بسلاسة في بنيتنا التحتية القائمة على تقنية المعلومات ليحقق بذلك قيمة مضافة لكافة شركائنا ويعزز من جهودنا لتحسين الخدمة المقدمة للعملاء وتعزيز فعالية العمليات ودعم استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة قطر 2020».
وتتيح Tradeshift، التي يقع مقرها في وادي السيلكون، إمكانية تحويل سلسلة التوريد إلى نظام رقمي بالكامل بسرعة وكفاءة، وتمكّن Tradeshift Engage المشترين من تقديم عرض قيم لمورديهم يمنحهم فوائد فورية وملموسة دون أي حمل ثقيل مرتبط بمبادرات التسجيل التقليدية. ويتيح هذا النظام لكل من المشتري والمورد إمكانية تتبع الفواتير في الوقت الفعلي، مع تقديم خيارٍ لنظام دفع مرن يوفر برنامجًا للسداد المبكر، الأمر الذي يحافظ بالتالي على رأس المال العامل لدى كل من المشتري والمورد.
وقال رشيد حموشين، مدير المبيعات لدى Tradeshift في قطر: «نحن سعداء بالشراكة مع GWC التي تلعب دوراً هاماً في قيادة قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد الوطنية بدولة قطر وتقديم أحدث التقنيات التكنولوجية لدعم برنامج GWC للتحول الرقمي».
وبدوره، علق دان كوين، المدير العام لدى Tradeshift في منطقة الشرق الأوسط: «نسعى في Tradeshift لتوفير حلول رقمية وفق أفضل الممارسات العالمية لضمان زيادة الكفاءة المالية والمرونة في سلاسل التوريد لكافة الشركات والمؤسسات في دولة قطر من كافة القطاعات، والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي، والوصول إلى أسواقٍ جديدة إقليمياً وعالمياً».
يشار إلى أن Tradeshift كانت أول شركة عالمية تبدأ عملياتها في المناطق التكنولوجية الحرة التي أقيمت حديثًا في قطر، والتي تمثل جزءًا هامًا من استراتيجية التنوع الاقتصادي والنمو الاستراتيجي في البلاد. علما بأن قطر حلت في المرتبة الثالثة ضمن الاقتصاديات الأكثر تنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحسب تقرير التنافسية العالمي 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
copy short url   نسخ
26/10/2020
1461