الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  تحديث تطبيق «المصرف»

تحديث تطبيق «المصرف»

تحديث تطبيق «المصرف»

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، أكبر مصرف في القطاع الخاص في قطر، عن إطلاق عدد من الخدمات الجديدة عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز عالمية، وذلك في إطار سعيه لمنح عملائه خدمات مصرفية مبتكرة تمكنهم من القيام بكافة معاملاتهم المصرفية عن بعد. ومع التحديثات الجديدة على تطبيق جوال المصرف، سيتمكن العملاء من تحديث كافة بياناتهم الشخصية وبيانات جهات عملهم مباشرة عبر التطبيق.
وتم تحديث تطبيق جوال المصرف للاستجابة لكافة احتياجات العملاء المصرفية، حيث يسمح التحديث الجديد للعملاء الاستفادة من خدمات جديدة وسهلة، منها خدمة تحميل الوثائق من خلال تطبيق الجوال، وتحديث بيانات البطاقة الشخصية القطرية وجواز السفر، وتحميل بيانات جهة العمل وشهادة الراتب، وتحديث بيانات الإقرار الضريبي، وتحديث البريد الإلكتروني والعنوان الوطني، فضلاً عن اختيار لغة التواصل المفضلة.
ويسمح التطبيق للعملاء بتحميل الوثائق المطلوبة لإتمام مختلف معاملاتهم، مثل رفع طلب التحديث، والوثائق الرسمية وغيرها من الوثائق، وذلك بطريقة سهلة عبر اختيار الملف المراد تحميله مباشرة من الجوال أو بالتقاط صورة للملف باستخدام كاميرا الجوال وتحميلها، ما يعفي العملاء من الحاجة لزيارة أي من فروع المصرف لتقديم هذه الوثائق.
وتتيح التحديثات الجديدة لعملاء المصرف ممن انتهت مدة صلاحية بطاقتهم الشخصية القطرية أو جواز السفر إمكانية تحديث بياناتهم بشكل فوري من خلال تحميل صورة البطاقة الشخصية القطرية وجواز السفر المجدد عبر التطبيق، والاستمرار مباشرة في الاستفادة من جميع خدمات المصرف، مثل القيام بالتحويلات المالية، والدفع، وفتح حسابات جديدة.
كما يمكن للعملاء تعبئة وتحديث بياناتهم الضريبية المتعلقة بإقرار معيار الإبلاغ المشترك (CRS) واستكمال وتعديل إقرار الامتثال الضريبي على الحساب الأجنبي (FATCA). وامتثالاً لتعليمات الجهات الرقابية في الدولة، يجب على جميع العملاء تحديث بياناتهم الضريبية المتعلقة بإقرار معيار الإبلاغ المشترك وإقرار الامتثال الضريبي على الحساب الأجنبي. ويتم التحديث في أقل من دقيقة، ويتطلب إدخال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) يتم تلقيها عبر رسالة نصية قصيرة على رقم جوال العميل المسجل لدى المصرف، ضماناً لتحقيق أعلى معايير الأمان.
ويتيح تطبيق جوال المصرف للمستخدمين تحديث بريدهم الإلكتروني وعنوانهم الوطني المسجل في المصرف، وذلك بطريقة سهلة وسريعة مما يمكن جميع العملاء من الاستمرار في الحصول على أحدث العروض والمنتجات الخاصة بالمصرف، فضلاً عن تلقي أخبار المصرف والحملات التسويقية بشكل فوري.
ويمكن لعملاء المصرف الآن تغيير لغة التواصل الخاصة بجميع القنوات مثل الرسائل النصية القصيرة، ومراسلات المصرف، ورسائل البريد الإلكتروني، وتغيير لغة التواصل فوراً بين اللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق جوال المصرف دون الحاجة إلى تأكيد التغيير عبر التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالمصرف. وتعليقاً على التحديثات الجديدة على تطبيق جوال المصرف، قال د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «لقد أصبح تطبيق جوال المصرف الخيار المفضل لجميع عملائنا. يعتبر التطبيق منصة متكاملة تسمح للعملاء بتلبية جميع احتياجاتهم المصرفية من أي مكان حول العالم، على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. مع التحديثات الجديدة، سيحصل عملاؤنا على خيارات توفر الوقت للقيام بكافة معاملاتهم المصرفية عن بعد، فضلاً عن أسرع الطرق لتحديث بياناتهم بشكل دقيق، والاستمرار في الحصول على آخر أخبارنا وعروضنا فوراً وبلغة التواصل التي يفضلونها».
وقام المصرف مؤخراً بإدخال سلسلة من التحديثات على تطبيق جوال المصرف، والذي حصل على تصنيف أكثر من 4.7 في متجري «بلاي ستور» و«آب ستور»، ما يجعل تطبيق جوال المصرف التطبيق المصرفي الحاصل على أعلى تصنيف في قطر والأكثر تصويتاً. ومع وجود أكثر من 100 خدمة متاحة حالياً عبر تطبيق جوال المصرف، أصبح التطبيق الآن القناة المصرفية الأكثر شمولاً وسهولة لجميع العملاء لإتمام كافة المعاملات المصرفية عن بعد.

الصفحات