+ A
A -
تناولت صحيفة نيويورك تايمز وقائع التصويت المبكر في الولايات المتحدة، مشيرة إلى الموقع الإلكتروني لمشروع الانتخابات الأميركية الذي يديره مايكل ماكدونالد، وهو خبير في التصويت المبكر، وقالت الصحيفة في تقرير لها إن الأرقام مذهلة: في تكساس، الولاية التي تقود حالياً الفرز المبكر للأصوات، تم بالفعل الإدلاء بعدد أكبر من الأصوات (5.3 مليون) أكثر مما ناله دونالد ترامب قبل أربع سنوات (4.7 مليون). ورأت الصحيفة أنه بغض النظر عن الانتماء السياسي، فإن عدد الأشخاص الذين يصوتون يبدو وكأنه منارة للديمقراطية في وقت مظلم للغاية.
{ (نيويورك تايمز)رأى تقرير إسرائيلي أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يقامر بمصيره السياسي في حال دعوته إلى انتخابات جديدة، وأوضحت الكاتبة دافنة ليئيل في مقال نشر على الموقع الرسمي للقناة الـ «12» العبرية أن «النظام السياسي الإسرائيلي على وشك الغليان، لكن هناك قضية واحدة فقط تجعل النوم بعيدًا عن أعين نتانياهو، وهناك أربع جبهات تجعل قراره صعبا ومصيريا، لأنه إذا ظهرت التهديدات وتم حل الكنيست في ديسمبر، فسوف يزور الإسرائيليون مراكز الاقتراع، وسيكون توقيتا فظيعا للمطالبة بتجديد الثقة من الجمهور الذي ذهب لصناديق الاقتراع 3 مرات في عام واحد، ومطالبته بقرار».
{ (موقع القناة 12 العبرية)نشرت صحيفة «لوموند» الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن أسباب عودة سعد الحريري إلى الساحة السياسية وتكليفه مجددا بتشكيل الحكومة، بعد استقالته أواخر 2019 تحت ضغط الشارع اللبناني. وقالت الصحيفة إن الحريري برّر قرار استقالته الماضية بأنه استجابة لرغبة اللبنانيين الذين خرجوا إلى الشوارع.
وتؤكد الصحيفة أن ما تغير في ظرف سنة هو أن الشارع الذي رضخ الحريري لمطالبه أصبح خاليا بعد أن أُنهكت قواه ، وجراء انهيار العملة الوطنية وتدهور القدرة الشرائية.
{ (لوموند الفرنسية)
copy short url   نسخ
26/10/2020
136