+ A
A -
الدوحة الوطن
زار سعادة السيد سعادة جون ويلكس، سفير المملكة المتحدة في الدوحة، المقر الرئيسي للدولي الإسلامي، حيث استقبله د. عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك.
وقد رحب د. الشيبي بسعادة السيد ويلكس والوفد المرافق، وأكد أن العلاقات الاقتصادية والمصرفية بين قطر والمملكة المتحدة تشكل نموذجاً لقدرة قطاع الأعمال على المساهمة بنجاح في صنع الفارق وتوطيد العلاقات الثنائية.
وتحدث الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي في اللقاء مع السفير البريطاني، مشيرا إلى قوة الاقتصاد القطري والثقة العالية التي يتمتع بها إقليمياً وعالمياً، وهو ما انعكس بقوة على أداء القطاع المصرفي القطري الذي استطاع أن يحقق أعلى درجات التصيف الائتماني، ويسعّر أدواته المالية في الأسواق الدولية بأفضل المستويات المعروفة.
كما تحدث د. الشيبي عن دور الدولي الإسلامي كجزء من القطاع المصرفي القطري، حيث استطاع البنك أن يحافظ على مستوى مالي قوي مكنه من اكتساب سمعة متميزة أهلته لنسج شراكات عديدة إقليميا ودولياً، والقيام بمشاريع ناجحة جداً كان منها إدراج الدولي الإسلامي العام الماضي إصدارين للصكوك الإسلامية في بورصة لندن بقيمة 300 مليون دولار و500 مليون دولار على التوالي.
بدوره، شكر سعادة السيد جون ويلكس د. الشيبي على حفاوة الاستقبال الذي لقيه خلال زيارته والوفد المرافق، وأعرب عن ثقته بأن الدولي الإسلامي سيواصل تعزيز موقعه في السوق المصرفية، مرحباً بالنشاط الاستثماري للبنك في المملكة المتحدة وبما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والمصرفية بين البلدين.
copy short url   نسخ
25/10/2020
1423