+ A
A -
تم أمس توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) والمركز الدولي للأمن الرياضي (ICSS)، بهدف تعزيز برامج السلامة والأمن والنزاهة وتمكين الشباب في كرة القدم الأفريقية.
الاتفاقية التي تم توقيعها في المغرب ستشهد تعاون المنظمتين معًا لتطوير برامج التدريب وضمان أعلى مستوى من السلامة والأمن داخل اتحادات CAF الأعضاء.
سيتعاون كل من CAF وICSS في عدة مشاريع مختلفة، تتضمن المشاريع التي ستنفذها المنظمتان برامج تدريبية تهدف إلى تثقيف مسؤولي الأمن، ودعم نمو شبكة محترفة من أفراد الأمن في إفريقيا، ومواصلة تطوير العمليات الأمنية من خلال برامج مشتركة داخل الاتحادات، والمسابقات، والنوادي، والأكاديميات وأصحاب المصلحة الآخرون بما في ذلك أولئك الذين يعملون على مستوى القواعد الشعبية.
وقال رئيس CAF أحمد أحمد «الاتحاد الإفريقي منظمة تحركها القيم، وتربط اللاعبين والمجتمعات عبر إفريقيا. الحوكمة الرشيدة والسلامة ركيزتان أساسيتان لخطة تحول CAF، الأمن والنزاهة يمثلان أهم أولوياتنا، وهما مطلب أساسي لتنظيم أي مباراة لكرة القدم. بشكل شخصي أنا مهتم بقضية اللاعبين الشباب. الرياضيون الشباب ليسوا سلعة بل بشر ويجب معاملتهم على هذا النحو، نفخر بأن تكون لدينا الريادة في السعي لحماية وتعزيز وحماية كرة القدم وجمهورها، نتطلع إلى تعاون مثمر مع ICSS.»
بالنسبة لـ CAF، تتمتع كرة القدم بقدرة فريدة على إلهام الصغار والكبار على حد سواء. ترغب المنظمة الحاكمة لكرة القدم في إفريقيا في جعل كرة القدم أداة تعليمية قوية لشبابنا، والانفتاح على الآخرين واختلافهم، فضلاً عن كونها منصة قوية لبناء علاقات آمنة بين الأفراد والمجتمعات من أجل تعزيز السلام والقيم الجيدة والصحة، وخاصة بين الشباب الذين هم الأكثر عرضة للخطر.
في سياق متصل، قال رئيس مجلس إدارة ICSS السيد محمد حنزب «بالنيابة عن ICSS: أود أن أشكر الرئيس أحمد وCAF على التزامهما بحماية كرة القدم في إفريقيا (المنطقة الأسرع نمواً والأكثر تنوعاً في عالم كرة القدم) ولا أطيق الانتظار، علينا الآن تعزيز الجهود معهم لمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه كرة القدم الآن من أجل الحفاظ على أمنها ومصداقيتها. على سبيل المثال، لم يتم عمل ما يكفي لوقف الاتجار باللاعبين الأفارقة الشباب. كمنظمة دولية تعمل على حماية الرياضة، يلتزم المركز الدولي للأمن الرياضي بحماية اللاعبين الشباب وزيادة الوعي حول القضية المتنامية للاتجار بالأطفال في كرة القدم. مع CAF، نعتقد أن الأعضاء والحكومات يمكنهم فعل المزيد لحماية النجوم المحتملين في المستقبل».
واختتم ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي لـ ICSS: «نحن حريصون على بدء هذا التعاون مع CAF والعمل معًا لحماية كرة القدم الأفريقية وقدرتها على تعزيز النمو الاقتصادي والقيم المشتركة».
copy short url   نسخ
25/10/2020
1529