+ A
A -
أعلن مكتب نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح لعضوية مجالس الكليات والمجلس التمثيلي الطلابي لغاية غد الأحد الموافق 25 اكتوبر 2020 الساعة 2 ظهرا، حيث من يرغب في الترشح عليه التقديم عبر نظام الخدمة الذاتية بانر.
ويعتبر المجلس الطلابي ممثلًا لطلبة جامعة قطر ووسيطًا بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وإدارة الجامعة، فيما يُفيد تحقيق المصلحة العامة للطلبة من خلال المشاركة في اتخاذ القرارات مع إدارة الجامعة.
وأكدت الجامعة أن من يجد في نفسه، من طلبة الجامعة، الرغبة في الترشُّح لعضوية المجلس التمثيلي الطلابي، بهدف الإسهام في تطوير الجامعة بما يعود بالنفع على الطلبة، فيمكنه الاطلاع على شروط العضوية في: صفحة السياسات والقوانين للمجلس التمثيلي الطلابي والتقدم للترشح لعضوية المجلس.
وبحسب لوائح المجلس، فإن العدد الكلي لأعضاء المجلس هو 70 طالبًا وطالبة، 46 عضوا من الطالبات و24 عضوًا من الطلاب، موزعة بحسب الكليات، 12 طالبة من كلية الآداب والعلوم و3 من الطلاب، وكلية الإدارة والاقتصاد تضم 7 طالبات و3 طلاب، ومن كلية التربية 5 عضوات و3 أعضاء، وكلية العلوم الصحية 3 طالبات فقط، وكلية القانون 3 طالبات و3 طلاب، وكلية الطب 3 طالبات و3 طلاب، وكلية طب الأسنان 3 طالبات و3 طلاب، وكلية الصيدلة 3 طالبات، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية 3 طالبات و3 طلاب.
شروط الترشح
ومن شروط الترشح وفق المادة (16) يحقّ لكل طالب بكالوريوس مسجّل في جامعة قطر خوض انتخابات المجلس شريطة أن يستوفي المعايير التالية خلال فترة الدورة: أن يكون الطالب ملتحقًا ومسجلًا في جامعة قطر، وأن يكون الطالب قد أنهى 24 ساعة دراسية معتمدة كحدّ أدنى، وألا يكون قد وقع تحت الإنذار في السنة الأخيرة قبل الانتخابات، وأن يكون عدد الساعات المتبقية للطالب 30 ساعة على الأقل للتخرج، وألا يقل معدل الطالب التراكمي عن 2.
ووفق المادة (17) المناصب في المنظمات الطلابية بمجرد انتخاب العضو في المجلس يُعتبر مستقيلًا من أي منصب رئاسي قد تولاه مسبقًا في أي منظمة طلابية، كما لا يُسمح له بتولّي أي منصب في منظمات طلابية أُخرى.
وحددت المادة (18) شرط الترشح لرئاسة المجلس: يشترط للترشح لرئاسة المجلس أن يكون قطري الجنسية.
copy short url   نسخ
24/10/2020
367