+ A
A -
إعداد وحيد بوسيوف
خرجت الصحف الإسبانية بعناوين قاسية بعد الهزيمة الجديدة التي تلقاها نادي ريال مدريد خلال الموسم الحالي هذه المرة في دوري أبطال أوروبا، فبعد أن تلقى هزيمة غير منتظرة على ملعبه أمام الصاعد قادش تلقى هزيمة أخرى أمام فريق شاختار دونتسيك الأوكراني، وذلك لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أيضا.
وشكلت الهزيمة صدمة كبيرة للصحف المدريدية خاصة أنها جاءت في وقت غير مناسبب تماما، كون الريال تنتظره مواجهة ستكون محط أنظار كل محبي كرة القدم وهي مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي نادي برشلونة غدا السبت التي ستقام على ملعب دي سيتفانو.
وتعرض كل من زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ولاعبيه لانتقادات كثيرة من قبل مشجعي الميرينجي، كون صاحب الـ 13 لقبا في دوري الأبطال كان يبحث عن انطلاقة قوية في دوري ابطال أوروبا لنسيان الهزيمة التي تلقاها في الدوري أمام قادش لحساب الأسبوع السادس من الليجا الإسبانية، وهذا ما سيشكل ضغطا كبيرا على الفريق قبل مواجهته المهمة غدا السبت لنادي برشلونة.
البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت عن السقوط الجديد نادي ريال مدريد «كل يوم أسوأ»، فالهزيمة التي تلقاها النادي المدريدي أدت إلى تدهور أوضاع ريال مدريد من جديد بعد الهزيمة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونتسيك، في مباراة كان فريق الأوكراني الأفضل خاصة في الشوط الأول بعد تقدم في النتيجة بثلاثية نظيفة سجلها تيتي ورافائيل فاران «بالخطأ في مرماه» وسولومون في الدقائق (29 و33 و42، بينما قلص العملاق المدريدي الفارق في الشوط الثاني، بهدفي لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 54 و59.
وسجل فيدي فالفيردي هدف التعادل للريال في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، إلا أن الفار تدخل وألغى الهدف بداعي التسلل.
وعنونت صحيفة «آس» على الهزيمة المفاجئة لريال مدريد أمام شاختار دونتسيك «مخجل»، وتأتي هذه الهزيمة بعد ان تعرض الفريق الأوكراني لغيابات كثيرة قبل المواجهة بسبب اصابة عشرة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا، لكن هذا لم يمنعهم من تقديم مباراة جيدة وتمكنوا من التقدم في النتيجة بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، رغم أن الريال عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين لكن لم يكن كافيا للنادي الملكي لتحقيق نقطة على الأقل في هذه المواجهة.
وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد تلقى ثلاثية في الشوط الأول لأول مرة في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2005 أمام ليون الفرنسي خارج البرنابيو، والأولى على أرضه في المسابقة منذ فبراير 2000 أمام بايرن ميونخ.
أما صحيفة «سبورت» الكتالونية، فقد عنونت عن الهزيمة «مهزلة الأبطال» خاصة أن الهزيمة جاءت على ملعبه في افتتاح دوري أبطال أوروبا، وبتلك الخسارة يتذيل الريال مجموعته (الثانية)، فيما حصد شاختار 3 نقاط تاريخية، وينتظر الفريقان نتيجة لقاء إنتر ميلان وبوروسيا مونشنغلادباخ، في نفس المجموعة.
واعتبر زيدان مدرب ريال مدريد هو الذي يتحمل مسؤولية الهزيمة لهذا عليه أن يجد الحلول قبل مواجهة الغد في الكلاسيكو أمام نادي برشلونة.
فيما عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» من خلال التطرق عن مواجهة ريال مدريد المنتظرة غدا السبت أمام برشلونة «كابوس قبل الكلاسيكو»، حيث اعتبرت ان الهزيمة ستكون في مصلحة برشلونة بما أن الريال يعيش في كابوس قبل الكلاسيكو.
كما تحدثت عن الثنائي بيدري وأنسو فاتي نجمي برشلونة الشابين وكتبت: «فاتي وبيدري: الفتى الذهبي».
copy short url   نسخ
23/10/2020
716