الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أزمة وشيكةحدث تاريخيجرعة من الواقعية

أزمة وشيكةحدث تاريخيجرعة من الواقعية

أزمة وشيكةحدث تاريخيجرعة من الواقعية

حذرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية في مقال للكاتب برايان كلاس من أن الولايات المتحدة مقبلة على أزمة بعد انتخابات الرئاسة التي ستجرى في 3 نوفمبر المقبل.
وقال الكاتب إنه لم يكن يحلم قط بأن تشهد الولايات المتحدة يوما انتخابات مثيرة للجدل كتلك التي تحدث في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.
وأشار إلى أنه ظل طوال العقد الماضي عاكفا على رصد مجريات الانتخابات بإفريقيا وما تثيره من أزمات، وأحيانا أعمال عنف. واستطرد قائلا إنه يرى اليوم ذات المحاذير التي تسبق مرحلة ما بعد الانتخابات في دول أخرى تلوح بوادرها بالولايات المتحدة.
{ (واشنطن بوست)أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الواقع الحقيقي الذي يعيشه المجتمع الإسرائيلي المكون من قطاعات وقبائل، والذي ظهرت أمراضه بفعل وباء كورونا، يسير نحو الانهيار في حال لم يتم تجاوز القطاعية التي تشي بأن «إسرائيل تتفكك».
وأضافت الصحيفة: «نحن اليوم نشهد حدثا تاريخيا؛ بداية نهاية المجتمع الإسرائيلي، وربما إسرائيل، فوباء كورونا الذي اخترق حياتنا ضبط إسرائيل وهي غير مستعدة، وفيها جهاز صحي مريض وحكومة فاشلة»، معتبرا أن «الأهم من كل ذلك أن الوباء أظهر جميع أمراض المجتمع الإسرائيلي التي تم تجاهلها لعشرات السنين».
{ (هآرتس)نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا بعنوان: «إذا كنت تعقد الآمال على لقاح لكوفيد 19، فإليك جرعة من الواقعية». ويقول التقرير إنه بالنسبة لأولئك الذين يتمسكون بالأمل في لقاح وشيك لـ «كوفيد - 19»، فإن الأخبار في نهاية هذا الأسبوع بأن أول لقاح يمكن طرحه في وقت مبكر «بعد عيد الميلاد مباشرة» من المحتمل أن ترفع الروح المعنوية. وقد قيل الكثير عن كيفية عودة العالم إلى طبيعته عندما يكون اللقاح متاحًا على نطاق واسع، ولكن التقرير يرى أن هذه الصورة الوردية ليست صحيحة حقا، وأن من المهم أن نكون واقعيين بشأن ما يمكن للقاحات أن تفعله وما لا تستطيع فعله.
{ (الغارديان)

الصفحات