الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية يتصدر أول أيام رالي قبرص

العطية يتصدر أول أيام رالي قبرص

العطية يتصدر أول أيام رالي قبرص

تصدر بطلنا ناصر صالح العطية منافسات اليوم الأول من رالي قبرص بفارق أكثر من 12 دقيقة عن أقرب منافسيه، ليقترب من حسم بطولة الشرق الأوسط للمرة السادسة عشرة وتعزيز رقمه القياسي.
وكان العطية المتوّج ست مرات في قبرص أحرز لقب المرحلة الأولى في سلطنة عمان، قبل إلغاء جولتي قطر والأردن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما ستقام المرحلة الأخيرة في لبنان منتصف نوفمبر المقبل.
وتصدر العطية، بطل رالي دكار الصحراوي 3 مرات، ترتيب بطولة الشرق الأوسط قبل انطلاق رالي قبرص مع 40 نقطة، مقابل 32 للعماني عبدالله الرويحي و27 لمواطنه ناصر بن خليفة العطية.
وفي ترتيب اليوم الأول ضمن المنافسين في بطولة الشرق الأوسط، تقدم العطية بفارق 17,48 دقيقة على العماني الرواحي (فورد فييستا آر 5) و19,49 دقيقة عن الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 10).
وتقام اليوم الأحد خمس مراحل في اليوم الختامي للرالي.
وسيكون بطلنا العالمي ناصر صالح العطية على موعد مع التتويج اليوم برالي قبرص الدولي الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2020.
وجاءت صدارة العطية لليوم الأول الذي تضمن 6 مراحل بلغت طولها 105.8 كم بفارق مريح عن أقرب منافسيه السائق القبرصي سافاس ساففا وصل إلى 12:29.3+ دقيقة، حيث سجل العطية زمن قدره 1:45:43.2 ساعة، فيما حل السائق القبرصي الآخر بناييوتيس يانغو في المركز الثالث بفارق 12:37.3 دقيقة عن بطلنا العطية.
بينما حل الملاح القطري ناصر سعدون الكواري في المركز الحادي عشر على الترتيب العام باليوم الأول، مع السائق الكويتي مشاري الظفيري المشاركان في الفئة الثانية (ميرك 2) على متن سيارته ميتسوبيشي ايفو (10)، بعدما حقق زمن قدره 2:05:33.1 ساعة، فيما جاء السائق العماني عبدالله الرواحي مع ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة «فورد فيستا آر 5 في المركز التاسع في الترتيب العام بزمن 2:03:31.6 ساعة.
العطية: عيني على اللقب
وأعرب الأسطورة ناصربن صالح العطية عن سعادته بتصدر رالي قبرص الدولي قائلا: «الحمد لله والشكر له على توفيقه، لقد كانت مراحل اليوم الأول الستة صعبة جداً وبخاصة المراحل الأولى والثانية والثالثة، وواجهتنا صعوبات خاصة أنني كنت أول المنطلقين في السباق، ولكن بعد ذلك تمكنت من السيطرة والتمسك بزمام الصدارة حتى أنهيت الفوز بتصدرجولات الأمس».
وتابع: «منافسات الرالي قوية ومثيرة خاصة مشاركة سائقين محليين في البطولة المحلية والرالي ويتمتعون بمهارة عالية ولديهم خبرة بمسارات الرالي، وأتمنى من الله أن يوفقني في جولات اليوم وأفوز باللقب للمرة السابعة وأكون أول سائق يفوز بعدد مرات الفوز بإذن الله».

الصفحات