+ A
A -
الدوحة - الوطن
كشفت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، المصنفة بالمرتبة الثانية عالمياً بين مؤسسات التعليم التنفيذي لعام 2020 حسب تصنيف فاينانشال تايمز، عن عزمها تنظيم جلسة تعريفية عبر الإنترنت لاستعراض مزايا برنامج الماجستير الذي تقدّمه والمصنّف بالمرتبة الأولى عالمياً لعام 2019 حسب تصنيف فاينانشال تايمز، وذلك يوم الخميس 22 أكتوبر من الساعة 4 حتى 5 عصراً بتوقيت قطر. وستوفر هذه الجلسة للأشخاص المهتمين بالبرنامج فرصة للتواصل مع فريق القبول لدى الجامعة، كما ستستعرض سبل تعزيز آفاقهم المهنية عبر الدراسة في إحدى أرقى الجامعات عالمياً. وستستقبل الجامعة الدفعة الجديدة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي في شهر فبراير القادم من عام 2021، وسيستفيد المشاركون في البرنامج المقبل من حسومات التسجيل المبكر حتى نهاية أكتوبر. وعلاوة على تقديم نصائح مفيدة لدعم المسيرة المهنية، ستقدم الجلسة التعريفية لرواد الأعمال والأخصائيين من القطاعين العام والخاص تحليلات معمّقة حول دور البرنامج الأكاديمي المميز في تعزيز مهاراتهم القيادية. وفي هذا الإطار، قال الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: «تتمتع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بسجل تعليمي عريق ومتميز يمتد لمائة عام. ويشكل تتويج برنامج الماجستير الرائد لدينا بالمركز الأول عالمياً خير دليل على السوية العالية لطلابنا الذين يمتلكون خبرات عملية غنية في شتى القطاعات، وعلى كفاءة أعضاء هيئتنا التدريسية عالمية الطراز ونشاط المجتمع المتميّز لخريجي الجامعة».
ويُعتبر ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي برنامجاً عملياً ومكثفاً لمدة تتراوح بين 15 و18 شهراً، تم إعداده خصيصاً لمنح المشاركين خبرات ومعارف حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للأعمال التجارية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق رؤيتهم على أرض الواقع، ومساعدتهم على العمل وتقديم أفضل أداء خلال الظروف التي تتسم بعدم الاستقرار. ويتألف منهج البرنامج من ثلاثة محاور هي: 11 دورة أساسية تُغطي مجالات الأعمال الرئيسية، وتخصص أساسي (حول قطاع أو مجال معين) بالإضافة إلى مشروع أعمال استراتيجي نهائي (مشروع تخرج). وتضم المقررات الأساسية الشاملة نماذج عن الاستراتيجيات والتحليل والتنفيذ، بالإضافة إلى القيادة وإدارة الموارد البشرية.
وعلاوة على التجربة التعليمية عالمية الطراز، يحظى خريجو البرنامج بعضوية الشبكة العالمية لخريجي الجامعة التي تضم أكثر من 60000 عضو، والتي تحتل المرتبة الأولى حسب تصنيف ذا إكونوميست في عام 2019.
ويشار إلى أنّه منذ انضمام الجامعة إلى مؤسسة قطر في عام 2010 تخرج 313 منتسباً من برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر. ولمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
copy short url   نسخ
18/10/2020
378