+ A
A -
الدوحة - الوطن
اختتم مركز الاستشارات العائلية «وفاق» الموسم الـ 31 من برنامج تأهيل المقبلين على الزواج بمشاركة ما يقارب 200 شاب وفتاة. وكان البرنامج قد انطلق في 11 أكتوبر الجاري عبر منصة زووم، واستمر لمدة خمسة أيام متتالية، ناقش خلالها خمسة محاور أساسية وهي المحور النفسي، والاجتماعي، والاقتصادي، والشرعي، والصحي.
وجاء الختام مع المحور الصحي الذي قدّمه لفئة الشباب الاستشاري النفسي بمركز وفاق د. هاني الشامي، حيث استعرض مجموعة من المعلومات المتعلقة بالعلاقة الخاصة بين الزوجين، كما شرح للمتدربين العديد من المعلومات العلمية الصحيحة حولها، وصحح مجموعة من الأفكار المغلوطة والممارسات الخاطئة عن هذه العلاقة، إضافة إلى كيفية الوقاية من السلوكيات والممارسات الخاطئة في العلاقة بين الزوجين. وقد قدّمت هذا المحور للفتيات، الاستشارية النفسية د. أماني يحيى.
وكان د. هاشم السيد تحدث في الجانب الاقتصادي من البرنامج عن مجموعة من الموضوعات، منها فنون وإدارة ميزانية الأسرة وطبيعة المال وكيفية التعامل معه، والتعرف على طرق التخطيط المالي للأسرة، وأساليب إعداد ميزانية الأسرة، وفنون التدبير والتوفير في ميزانية الأسرة وتنمية الميزانية واستثمارها. كما ناقش د. عبد الرحمن الحرمي خلال الجانب الاجتماعي من البرنامج مجموعة من المحاور حول أهم الأساسيات والمهارات الاجتماعبة الهامة لبناء علاقة زوجية ناجحة وحياة أسرية مستقرة.
copy short url   نسخ
18/10/2020
389