+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت قطر الخيرية عن إطلاق برنامج «تمكين» وهو برنامج تدريبي متكامل يقدم عن بعد عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لقطر الخيرية، يعتمد على تطوير وتنمية القدرات في مجالات التمكين الاقتصادي والنفسي والاجتماعي، وبلورة الشخصية القادرة على الإنجاز، وذلك برعاية شركة «إطلاق لريادة الأعمال» و«مركز بداية».
يستهدف البرنامج أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة (سيدات - رجال) والراغبين في تطوير المشاريع المتعثرة ومن يحتاجون التأهيل والتدريب لسوق العمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المتضررين من أزمة كورونا من الانخراط في سوق العمل وتمكينهم من التسويق الجيد لمشاريعهم الخاصة، وكذلك الراغبين في امتلاك مشروع يضمن لهم مصدر دخل ثابت من أجل حياة أكثر استقرارا.
امتلاك فرص
وقال السيد جاسم محمد العمادي مدير إدارة التنمية المحلية، في كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن البرنامج، إن قطر الخيرية تسعى من خلال برامجها المجتمعية إلى بنــاء الإنســان وصقــل إمكانياتــه وخبراتــه وتمكينــه مــن الاعتمــاد علــى مكنــون قدراتــه وطاقاتــه، وذلك دعما لرؤية قطر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إضافة إلى تحقيق الشراكة المجتمعية مع عدة مؤسسات بالدولة.
وأضاف أن برنامج «تمكين» يهدف إلى تمكين الأشخاص من صناعة وامتلاك الفرص التي تضمن لهم حياة مستقرة على جميع المستويات والأصعدة، وهو مشروع متعدد المجالات يعتمد على تطوير وتنمية المهارات العملية اللازمة، مشيرا إلى أن البرنامج سيشمل في مراحله القادمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض توفير مصدر رزق كريم لهم وسيكون ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وشركاء المجتمع.
ولفت إلى أن قطر الخيرية تسعى من خلال هذا البرنامج إلى توفير فرصة لتحقيق مصدر دخل ثابت لذوي الدخل المحدود بحيث تتجاوز مساندتها لهم أكثر من مجرد دعم مالي مباشر، وذلك إيمانا منها بضرورة توفير مصدر دخل مستدام.
وأكد حرص قطر الخيرية الكبير على إشراك الجهات الحكومية والخاصة في مشاريع التمكين الاقتصادي دعما للمجتمع القطري وتحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030 خاصة فيما يتعلق بركيزة التنمية الاقتصادية التي تركز على تطوير اقتصاد وطني متنوع وتنافسي قادر على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في قطر في الوقت الحاضر والمستقبل وتأمين مستوى معيشي مرتفع.
شركاء البرنامج
وعلى هامش المؤتمر الصحفي، قالت د. لطيفة الدرويش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إطلاق لإدارة الأعمال: إن برنامج «تمكين» عبارة عن سلسلة من الورشة التي ستساهم في تحويل الأفكار لدى الأفراد إلى مشاريع تجارية ناجحة تضيف قيمة اقتصادية للمجتمع، منوهة بأن الورشة سيتم تقديمها في مجال التسويق والهوية البصرية وإدارة المشاريع، بناء على النموذج المعتمد في دولة قطر.
بدوره، قال السيد عبد الله السعيد، عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال مركز «بداية»: في إطار هذا البرنامج، سنعمل على مساعدة الأفراد الذين لديهم أفكار في إدخال منتجاتهم لسوق العمل وتطوير مشاريعهم، حيث نستهدف حوالي 30 شخصا للمشاركة في المرحلة الأولى من البرنامج، وفي حال الإقبال على البرنامج سيتم تنظيم ورش أخرى مع قطر الخيرية في المستقبل.
copy short url   نسخ
18/10/2020
632