+ A
A -
استقبل سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر في مكتبه أمس سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار.
وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون بين الغرفة ووكالة ترويج الاستثمار، في الترويج لمناخ الاستثمار في قطر والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك في إطار بذل جهود مشتركة لجذب الاستثمارات الأجنبية.
كما تمت مناقشة المجالات المقترحة للتعاون وادراجها ضمن اتفاقية تعاون يتم توقيعها بين الطرفين قريبا.
وقال بن طوار ان الغرفة حريصة على تعزيز التواصل والتعاون مع كافة الجهات الحكومية بما يعزز مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي والقيام بدوره المأمول في التنمية، لافتا إلى انه في هذا الاطار فان الغرفة تسعى إلى تعزيز التعاون مع وكالة ترويج الاستثمار والتي تعتبر الجهة الحكومية المسؤولة عن الترويج للاستثمار في قطر وجذب الاستثمارات الأجنبية، وهو الدور الذي تقوم به أيضا غرفة قطر باعتبارها ممثلا للقطاع الخاص، بحيث يتم توحيد الجهود المشتركة للترويج للاقتصاد القطري ومناخ الاستثمار في قطر وبما يمكننا من جذب مزيد من الاستثمارات. وأشاد بن طوار بوكالة ترويج الاستثمار ودورها المهم في جذب الاستثمارات، لافتا إلى انه بالرغم من حداثة تأسيس الوكالة، الا انها تقوم بجهود كبيرة في سبيل الترويج للاستثمار في قطر، وقال إن الغرفة وخلال استقبالها الوفود التجارية الأجنبية واقامتها لقاءات الاعمال المشتركة سواء بالحضور الشخصي قبل جائحة كورونا أو عبر الاتصال المرئي بسبب الجائحة، حرصت على دعوة وكالة ترويج الاستثمار لاستعراض مناخ الاستثمار في قطر أمام هذه الوفود.
ومن جانبه قال سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، ان الوكالة يسرها تعزيز التعاون مع غرفة قطر والعمل معا في الترويج لمناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في قطر، لافتا إلى ان الوكالة بصدد إنشاء منصة رقمية للاستثمار سيكون لها دور مهم في التعريف بمناخ الاستثمار في قطر والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.
وأشار إلى ان الوكالة تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة، بما يتماشى مع متطلبات رؤية قطر الوطنية 2030، حيث تسعى الوكالة لان تكون مصدرا متكاملا لحلول الاستثمار في قطر، عبر استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع القطاعات ذات الأولوية.
copy short url   نسخ
15/10/2020
1883