الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نجوم «الآسيوية» على رادار أنديتنا

نجوم «الآسيوية» على رادار أنديتنا

نجوم «الآسيوية» على رادار أنديتنا

كتب - وحيد بوسيوف
شهدت النسخة الاستثنائية الحالية من دوري أبطال آسيا بروز العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة في المباريات التي شاركوا فيها مع فرقهم، وذلك في البطولة التي تقام بنظام التجمع وفق إجراءات وبروتوكول صحي صارم، من أجل حماية اللاعبين والمنظمين من مخاطر فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى تعليق البطولة منذ 18 فبراير في غرب القارة و14 مارس في شرقها.
وبعيدا عن الإقصاء غير المنتظر لكل من الدحيل في مرحلة المجموعات والسد في الدور السادس عشر والأسباب التي جعلت الفريقين المرشحين للوصول للمباراة النهائية يغادران مبكرا، كانت النسخة الحالية فرصة بالنسبة لفرق دورينا لمراقبة بعض اللاعبين والتعاقد معهم قبل نهاية الميركاتو الصيفي.
ومن بين الأسماء التي تألقت في البطولة يتقدمهم النجم العراقي بشار رسن لاعب نادي برسبوليس الذي لعب دورا كبيرا في النتائج الجيدة التي حققها فريقه، وتمكن في الجولة الرابعة أمام التعاون السعودي من تسجيل هدف المباراة الوحيد للفريق الإيراني من ركلة جزاء، كما قدم مباراة كبيرة أمام نادي الدحيل في الجولة الخامسة التي فاز فيها هذا الأخير بهدف نظيف سجله المعز علي، وتألق أيضا في الجولة السادسة في مباراة الشارقة التي تمكن فيها برسبوليس من تحقيق الفوز برباعية نظيفة، وقدم بشار رسن تمريرة حاسمة في الهدف الثاني الذي سجله اللاعب عيسى الكاسر... وتشير التقارير الصحفية إلى أن كلا من نادي العربي والريان يريدان ضم اللاعب.
أما اللاعب الثاني الذي برز في البطولة الاستثنائية الحالية فهو المهاجم الأوزباكي جلال الدين مشاريبوف لاعب نادي باختاكور، الذي يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في البطولة بعد أن ساهم بشكل كبير في النتائج الجيدة التي حققها فريقه منذ مرحلة المجموعات، وتمكن من تسجيل هدفه الثاني بعد استئناف البطولة بنظام التجمع هنا في الدوحة أمام شهر خودرو بعد أول أهدافه التي كانت في شباب الأهلي الإماراتي في شهر فبراير.. وبرز اللاعب الأوزباكي في التمرير، فالإحصائيات تؤكد تميزه في تمريراته الدقيقة بعدما صنع 20 فرصة لزملائه، وبفارق 7 فرص أمام نجم نادي السد أكرم عفيف، وأكمل 29 مراوغة ناجحة متقدماً بفارق واضح عن أقرب منافسيه كايو لاعب الشارقة، وأكمل 159 تمريرة ناجحة في الثلث الأخير من الملعب متفوقاً على بقية اللاعبين في البطولة... أما آخر التقارير الصحفية فهي تشير إلى تواجده على رادار أحد فرق دورينا، ولا شك أنه في حالة إتمام الصفقة سيكون اللاعب الأوزباكي إضافة كبيرة ليس فقط للفريق الذي يتعاقد معه بل حتى لدورينا بعد المستويات الرائعة التي قدمها.
ويذكر أن المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله هو من يتصدر قائمة هدافي البطولة بـ 6 أهداف بفارق هدف واحد عن مهاجم السد بغداد بونجاح، وهناك حديث أيضا على احتمال عودة عبدالرزاق حمدالله لدورينا.

الصفحات