+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
تمكن النصر السعودي من حسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي دوري ابطال آسيا على حساب مواطنه الأهلي بثنائية نظيفة، وذلك في المبار اة التي اقيمت أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد..وسجل هدفي النصر كل من بيتي مارتنيز في الدقيقة (13)، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة (55). وشهدت المباراة وقوف الفريقين قبل انطلاق المباراة دقيقة حداد على أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.
سيطرة للنصر
سيطر فريق النصر على مجريات الشوط الأول الذي كان فيه الأفضل، حيث بدأ المباراة بشكل جيد وسيطر على أجوائه من خلال نسبة الاستحواذ أو الفرص السانحة لزملاء المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي كان بمثابة السم القاتل في دفاع الأهلي، وفرض لاعبو النصر ضغطا كبيرا على دفاع الأهلي الذي لم يصمد طويلا على هجمات النصر ليتلقى الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 12 عبر الأرجنتيني جونزالو مارتينيز بعد تمريرة رائعة من زميله الغنام.
وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع رد فعل قوي من فريق الأهلي على هدف النصر الأول في اللقاء، وواصل النصر هجماته على مرمى منافسه وسنحت له العديد من الفرص لإضافة أهداف أخرى وقد تكون ابرزها التي اضاها المغربي عبد الرزاق حمد الله فرصتين محققتين للتسجيل وتعزيز النتيجة لفريقه النصر في الدقيقة 30، عندما جاورت رأسيته مرمى أهلي جدة، وبعدها بدقيقة بتسديدة قوية جاورت القائم الأيمن لفريق الأهلي.
ولم يظهر الأهلي خلال هذا الشوط بالمستوى المنتظر منه حيث حقق رقمًا سلبيًا بعد ان غابت الفاعلية الهجومية عن أدائهم، حيث لم يُطلق أي لاعب أي تسديدة على مرمى النصر، وترك مساحات كثيرة لمنافسه.
استحواذ سلبي للأهلي
حاول نادي الأهلي خلال الشوط الثاني العودة في النتيجة لكن غياب التركيز على مهاجميه اضاع على الفريق فرصة تعديل النتيجة، في المقابل لم ينجح المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله التسجيل في لقاء أمس حيث اضاع في الدقيقة 53 فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد انفراده بحارس الأهلي محمد العويس، يتألق الأخير ويتصدى لتسديدة حمدالله.
وفي الوقت الذي كان الأهلي يحاول الأهلي العودة بالنتيجة في الدقيقة 55، عندما نجح عبدالفتاح عسيري من تسجيل هدف التقدم الثاني لفريق النصر بتسديدة قوية لم يتمكن العويس من صدها.
وسيطر بعدها الأهلي على مجريات الشوط لكن في نفس الوقت الفرص كانت غائبة على الفريق، حيث فشل ماركو مارين ايجاد حلول هجومية بعيداً، في الوقت الذي ترك فيه لاعبو النصر السيطرة الميدانية للاعبي الأهلي الذين تناقلوا الكرة تحت انظارهم.
واخطر الفرص من جانب الأهلي كانت في الدقيقة 89 بعد ان مرر هيثم عسيري كرة عرضية أنقذها براد جونز وشتتها الدفاع قبل الكقهوي، لكن كانت أقرب فرص التسجيل بعدها مباشرة، عندما ضلت كرة السومة شباك النصر، وهو على بعد امتار من مرمى النصر.
ويرد النصر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، عن طريق حمدالله الذي انفرد بالعويس وينجح في المرور، لكن التركيز غاب عن هذا الأخير الذي لم ينجح في مباراة من الوصول لشباك المنافس.
الأرقام الإحصائية في المباراة تعكس تفوق نادي النصر خاصة في الشوط الأول، حيث سدد 15 مرة منها 6 على المرمى، في حين سدد الأهلي 6 مرات منها واحدة على المرمى، وسنحت لفريق النصر 4 فرص خطيرة مقابل فرصة واحدة فقط للأهلي، وهو مايؤكد غياب الفعالية على زملاء عمر السومة طيلة مجريات اللقاء..وكانت الإحصائيات لفريق النصر في الشوط الأول أفضل بعد ان سيطر على أجوائه فيما عاد الأهلي في الشوط الثاني خاصة على مستوى الاستحواذ على الكرة، ففي الوقت الذي كان النصر يريد الدفاع عن تقدمه أعطى للأهلي الفرصة للتقدم نحو الهجوم، لهذا تغيرت نسبة الاستحواذ في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة لصالح الأهلي، هذا الأخير تفوق على النصر في الاستحواذ على الكرة بنسبة 52 %.
copy short url   نسخ
01/10/2020
1687