+ A
A -
عوض الكباشي
أكد الإسباني فليكيس سانشيز مدرب المنتخب العنابي الأول لكرة القدم أن المنتخبات التي سيقابلها الأدعم في الكأس الذهبية التي تقام اعتبارا من العاشر من يوليو العام المقبل 2021.. منتخبات تعتبر جيدة ولا يجب ان «يستهان بها»، بعدما أوقعت القرعة الأدعم في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا ضمن مباريات الكأس الذهبية التي يشارك فيها العنابي للمرة الأولى.
ويشارك المنتخب العنابي، المتوج بلقب بطولة كأس آسيا الأخيرة، في بطولة الكأس الذهبية للمرة الأولى، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 10 يوليو وحتى الأول من أغسطس 2021، بمشاركة 16 فريقا، حيث سيبدأ العنابي المنافسة من دور المجموعات. وعما إذا كان المنتخب الوطني القطري يعتبر بمثابة ضيف جديد وغير معروف لفرق الكونكاكاف.. شدد المدرب الإسباني بأن الأوضاع في الوقت الحالي تختلف تماماً، حيث إن الاجهزة الفنية لديها الامكانية لمتابعة الفرق واللاعبين، وبالتالي فإن الأمور ستكون مكشوفة للجميع من حيث تحليل أسلوب اللعب ومراقبة اللاعبين خلال المباريات السابقة وبالتالي لن تكون هناك أفضلية لفريق على آخر?.
وقال سانشيز المدرب المتوج ببطولة كأس آسيا الأخيرة: سنواجه منتخبات لا يستهان بها، منها من سبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم في السنوات الماضية مثل هندوراس وبنما، كما أن هذه المنتخبات تمتلك مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في البطولات المحلية بالإضافة إلى الدوريات الأوروبية والمكسيك وبطولات أميركا الجنوبية.. وبالتالي فإن المباريات ستكون تنافسية من الدرجة الأولى وأنها ستكون تجربة جديدة للاعبين للمشاركة في مثل هذا النوع من البطولات القارية التي فيها الكثير من الفوائد الفنية للعنابي?. وأضاف الإسباني فيليكس: أعتقد بأننا فريق يسعى للتأقلم على كافة ظروف اللعب خلال المباريات، في أسلوب اللعب الحديث يتطلب من اللاعبين التأقلم على كافة الأوضاع والظروف التي يضعك الخصم خلالها، وهو أمر يعتبر جيدا للمنتخب في إطار التحضير والإعداد للاستحقاقات المقبلة. وختم المدرب الاسباني سانشيز مدرب العنابي حديثه معلقا على مشاركة الأدعم في الكأس الذهبية قائلا: الجميع يعلم بأن الفريق من الناحية العمرية لا يزال صغيراً وهو في طور النمو، وبالتأكيد فإن مثل هذه الخبرات المكتسبة من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات كبطولة الكأس الذهبية ستمنح اللاعبين خبرات إضافية، حيث إننا سنخوض مباريات مع مدارس مختلفة ومتنوعة وتختلف كلياً عن الكرة الآسيوية، وهذا أمر مهم يعزز من خبرات اللاعبين على المستوى العالمي.
copy short url   نسخ
01/10/2020
1842