+ A
A -
الدوحة-الوطن
أطلقت وزارة البلدية والبيئة أمس نظام تفتيش الرقابة الصحية الجديد، ضمن مشروع التفتيش الإلكتروني الموحد بالوزارة، حيث تم عقد أول جلسة لتدريب المفتشين على النظام بمقر بلدية الوكرة.
وقد قام بتدريب الدفعة الأولى من المفتشين، السيد محمود محمد كامل عبد الغني بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الوكرة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد 19، وسيتم عقد الجلسة التدريبية الثانية في بلدية الريان، على أن يتم التشغيل التجريبي للنظام الجديد فور الانتهاء من تدريب المفتشين على عمليات التفتيش للمؤسسات الغذائية ضمن الحدود الإدارية لبلدية الوكرة.
جدير بالذكر أن نظام تفتيش الرقابة الصحية، والذي يغطي جميع إجراءات تفتيش الرقابة الصحية، تقوم على تطويره إدارة نظم المعلومات بالتعاون مع بلدية الوكرة وبلدية الريان وبإشراف مكتب السيد وكيل الوزارة المساعد لشؤون البلديات يندرج ضمن مشروع التفتيش الإلكتروني الموحد في الوزارة، والذي يهدف إلى تطوير جميع أنواع التفتيش في قطاعات الوزارة المختلفة.
ويتيح النظام الجديد للمستخدمين تنفيذ جميع إجراءات سير العمل بشكل إلكتروني تام مع توفير الربط مع جميع مصادر البيانات المطلوبة بما يحقق السرعة في الإنجاز والكفاءة في التنفيذ وإيقاف العمل الورقي واليدوي بشكل كامل، وسيتم إطلاق النظام الجديد في باقي البلديات بشكل تدريجي بعد إتمام إطلاقه في بلديتي الوكرة والريان خلال الأسبوع القادم.
وستشمل المرحلة الثانية من تطوير نظام تفتيش الرقابة الصحية، استكمال الربط مع الجهات الخارجية مثل المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والمختبر المركزي وغيرهما.
copy short url   نسخ
01/10/2020
630