+ A
A -
أكد تقرير بصحيفة واشنطن بوست أن قطاع الطيران الأميركي يواجه أسوأ أزمة منذ أحداث 11 سبتمبر 2001، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن قطاع الطيران تعرض لضربة موجعة جراء هذه الأحداث، وتفشي نوع آخر من فيروس كورونا في عام 2003، وركود عميق إثر الأزمة المالية العالمية 2008، فإن الاقتصاديين يقولون إن هذه الأحداث لا تضاهي كارثة هذا العام.. وأشارت الصحيفة إلى أن أرقام وزارة العمل الأميركية الصادرة هذا الشهر، أظهرت انخفاضا في الوظائف في قطاع النقل الجوي في الولايات المتحدة بنسبة 20%، مقارنة بشهر مارس الماضي.
{ (واشنطن بوست)كتبت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية وقالت: لا شك أنّ المشهد السياسي يحتاج إلى بعض الوقت لكي يستوعب ‏الصدمة التي تلقّاها من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ومن ‏الصعب تقدير ما ستثبت عليه صورة هذا المشهد في الآتي من الأيام، ‏وخصوصاً أنّ كلام ماكرون الذي جاء صريحاً، شرّع المشهد الداخلي ‏على شتى الاحتمالات، وأضافت الصحيفة إنّ ‏المقاربات السياسيّة الداخليّة للمستهدَفين بـ«الهجوم الماكروني» ‏المباشر، التقت على التأكيد،أنّها أمام «ماكرون جديد»، غير «ماكرون قصر الصنوبر»، الذي ‏كان متموضعاً آنذاك في الموقع المرن بين أطراف الأزمة في لبنان.
{ (الجمهورية اللبنانية)نشرت صحيفة الغارديان تقريرا يناقش مدى استيعاب بريطانيا للدروس المستفادة من التفشي الأول لوباء كورونا.
ويقول التقرير: إنه يبدو أن بريطانيا تعاني من النسيان أو فقدان الذاكرة. ويقول إنه منذ الربيع الماضي، توفي أكثر من 40000 شخص، ويرى أن هذه المأساة على فداحتها كان يجب أن تكون فرصة للتعلم - بافتراض أن الحكومات مستعدة للقيام بذلك.. مشيرا إلى إنه منذ الانتشار الأول للوباء في أوائل العام، تعلم العلماء والحكومات الكثير عن الفيروس، وأدركوا أن أفضل طريقة لمحاربته هي الاختبار والتعقب والعزل.
{ (الغارديان)
copy short url   نسخ
01/10/2020
1316