+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت قطر للبترول عن بدء تزويد السوق المحلية بالديزل الذي يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكبريت «Ultra Low Sulphur Diesel (ULSD)» من مصفاة قطر للبترول في مسيعيد اعتبارا من أمس ليصبح بذلك كل الديزل المباع في الدولة بأعلى المواصفات. ويعتبر هذا النوع من أعلى درجات وقود الديزل وأنظفها ويلبي المواصفات الأوروبية للانبعاثات «يورو 5».
وبهذا الإعلان، فإن قطر للبترول تؤكد التزامها نحو مستويات أعلى من الحماية البيئية في دولة قطر وعلى الصعيد العالمي.
وبهذه المناسبة، صرح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، قائلا: «يسعدنا أن نعلن عن هذه الإضافة الجديدة لمنتجاتنا، والتي تدعم اثنين من أهم أهدافنا الاستراتيجية وهما الكفاءة وحماية البيئة. ويشكل الديزل منخفض الكبريت من إنتاج قطر للبترول علامة فارقة لأعمالنا في مجال التكرير ومعالجة المشتقات البترولية».
وأضاف «أود أن أشكر جميع زملائي في عمليات قطر للبترول الذين عملوا بجد وبأعلى مستويات السلامة لتحقيق هذه الخطوة البيئية المهمة، والتي تلبي مواصفات (يورو 5) البيئية الصارمة».
وتابع «تشكل هذه الخطوة الهامة جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتنا لتعظيم القيمة المضافة لصناعة التكرير في دولة قطر، ولتعزيز دورنا ومسؤوليتنا تجاه حماية البيئة من خلال معايير وممارسات عالمية المستوى».
copy short url   نسخ
28/09/2020
1613