+ A
A -
الدوحة-قنا- أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن تمديد فترة تخصيص الطيف الترددي الإضافي والمؤقت الممنوح لشركتي الاتصالات «Ooredoo» و«فودافون»، لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة وذلك لثلاث سنوات إضافية تنتهي في 31 مايو 2023.
وشمل التمديد نطاقات التردد 900 ميجاهرتز، و1800 ميجاهرتز، و2100 ميجاهرتز.
وذكرت هيئة تنظيم الاتصالات أنها عملت على تمديد الفترة بهدف تمكين شركتي الاتصالات من تطوير قدرات شبكات الاتصالات المتنقلة العامة التابعة لهما في دولة قطر، وللحصول على أفضل تجميع للحزم الترددية المخصصة لهما وتوزيعها لتعزيز أداء مختلف شبكات الاتصالات المتنقلة سواء كنت للجيل الثاني أو الثالث أو الرابع.
كما أن تمديد الهيئة لفترة تخصيص نطاقات التردد، سيساعد شركتي الاتصالات على تقديم أقصى سرعة بيانات إنترنت جوال، واستيعاب الزيادة المستمرة في كمية استهلاك البيانات، بالإضافة إلى تحقيق إنتاجية بيانات إنترنت بقيم عالية تواكب التطور التكنولوجي للتطبيقات التي يستخدمها مستهلكو خدمات الاتصالات في دولة قطر سواء الأفراد أو المؤسسات.
وقال السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة تحرص على ضمان إدارة وتخصيص الطيف الترددي بفعالية، وذلك من خلال تلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية لكافة الجهات التي تستخدمه داخل دولة قطر مع الحرص على عدم وجود أي تداخلات راديوية تؤثر على عمل هذه الجهات.
وأضاف أنه من خلال استخدام هذا الطيف الترددي المؤقت بالإضافة إلى الطيف الترددي المخصص لشبكات الجيل الخامس (5G)، ستتمكن Ooredoo قطر وفودافون قطر من تعزيز بنيتهم التحتية للاتصالات، ومن أن تكونا أكثر استعدادا لاستيعاب كافة احتياجات مستهلكي خدمات الاتصالات المتنقلة الذين سيكونون متواجدين في دولة قطر أثناء استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
copy short url   نسخ
28/09/2020
642