+ A
A -
كتب عادل النجار
طموحات كبيرة فرضت نفسها على حديث الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، قبل الموقعة المرتقبة اليوم أمام بيرسبوليس الإيراني في ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2020، حيث اعتبر مدرب الزعيم أن هذه المواجهة أشبه بالنهائي لأن الفوز هو الخيار الوحيد خلالها من أجل مواصلة المشوار في دوري الأبطال، فالخاسر سيودع ويجب أن يكون فريقه في الموعد لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار بنجاح.
وأشار إلى أن فريقه جاهز تماماً للقاء، وقال «نحن أمام مباراة صعبة للغاية، فسنواجه أفضل فريق إيراني خلال الفترة الحالية، بالطبع المواجهة ستكون صعبة لكننا متحمسون كثيرًا لهذا اللقاء وهدفنا معروف للجميع وهو الفوز والتأهل ومواصلة المشوار بالبطولة». وأضاف «لدينا حماس كبير لتحقيق الفوز والعبور لربع النهائي، سنلعب ضد بيرسبوليس وهو أفضل فريق إيراني وستكون مواجهة صعبة وهي مباراة نهائية بالنسبة لنا يجب أن نعبرها بنجاح».
وقال «نحن نحترم الفريق الإيراني ولن ننسى انهم أخرجونا في نصف نهائي 2018» في إشارة إلى أن السد يسعى لتعويض تلك الخسارة التي حرمت الزعيم من الوصول للنهائي ولن يقبل بخسارة جديدة تقصي الفريق مرة ثانية بعيداً عن حلمه الآسيوي.
وتابع «أتمنى أن يحالفنا التوفيق في المباراة، فبدون شك ستكون لحظة ممتازة وفرصة عظيمة للتأهل لربع النهائي».
مضيفاً بالقول «نعلم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، فسنواجه فريقا قويا وصعبا، سنلعب من أجل الاستحواذ والسيطرة على المباراة وهذه نقطة أساسية بالنسبة لنا ولنا أفضلية في الراحة التي حصل عليها اللاعبون، ولكن يجب أن نكون في قمة جاهزيتنا.
وحول حصول عدد من اللاعبين على راحة لالتقاط الأنفاس قال «لقد كانت أولويتنا أمام سباهان في ختام دور المجموعات إراحة بعض اللاعبين بعد ضمان التأهل ولكن بيرسبوليس موقفه كان يحتاج للتأهل، لذا فإنه لعب بكل قوة، وأعتقد أن مثل هذه المواجهات دائما ما تكون صعبة، فالمواجهات أمام الفرق الإيرانية دائما ما تكون قوية، لذلك فقد تحدثت مع اللاعبين أن أكثر المباريات الحماسية التي واجهتني في مسيرتي دائما تكون أمام الفرق الإيرانية ومنها فريق بيرسبوليس الذين يلعبون بحماس كبير».
وقال «يجب أن نكون في قمة الشغفوأن نلعب وكأنها مباراة نهائية،وأن نركز طوال دقائق المباراة وحتى لو وصلنا لضربات الترجيح والا سوف نعاني في تحقيق ما نسعى إليه وهو الصعود لربع النهائي»، مؤكداً أن كل لاعبي السد في أتم جاهزية ولا يوجد غيابات.
وعن طريقة اللعب التي سيعتمد عليها، قال «علينا أن نخوض المباراة بتوازن وبشغف كبير من أجل تحقيق الفوز، ونأمل تحقيق ذلك من خلال تقديم أفضل مالدينا على أرضية الملعب».
copy short url   نسخ
27/09/2020
1986