+ A
A -
كتب- وحيد بوسيوف
قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس رفض الاحتجاج المقدم من نادي الهلال السعودي، وذلك بعد أيام من الإعلان عن اعتبار الهلال منسحباً من دوري أبطال آسيا.
وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان نشره على موقعه على الإنترنت «قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، رد الاعتراض المقدم من نادي الهلال السعودي، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب».
وأضاف البيان: «استندت اللجنة في قرارها على المادة 3، 4 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة فيروس كورونا».
وكان الاتحاد القاري قد استبعد الهلال من دوري الأبطال، وشطب جميع نتائجه، بعدما عجز الفريق عن تقديم قائمة تضم 13 لاعبا، كحد أدنى، لخوض مباراته أمام شباب الأهلي دبي، الأربعاء الماضي، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليرفع بعد ذلك الهلال احتجاجاً رسمياً ضد قرار الاتحاد الآسيوي.
من جهة أخرى.. يحتضن مساء اليوم ملعب المدينة التعليمية مواجهة قوية بين النصر والتعاون في موقعة سعودية بالدور السادس عشر من دوري أبطال آسيا على الساعة التاسعة إلا الربع.
وقد تأهل النصر لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الرابعة (11 نقطة) بفارق نقطتين عن السد، وتلقى الهزيمة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام العين الإماراتي بهدف نظيف بعد أن خاض تلك المواجهة بالصف الثاني بهدف إراحة لاعبيه الأساسيين لمباراة اليوم، فيما تأهل التعاون للدور السادس عشر بعد ان حقق فوزا في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام الدحيل التي خطف فيها بطاقة الصعود الثانية للمجموعة الثالثة سجله ميتشل ديوك في الدقيقة 86، وحل وصيفاً في المجموعة بـ(9 نقاط).
وبعد إراحة المدرب البرتغالي روي فيتوريا أبرز نجومه في آخر مباراتين، يعود الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله، عبدالفتاح عسيري، خالد الغنام، عبدالمجيد الصليهم وسلطان الغنام، بغية المنافسة على اللقب، فيما يقدم حارسه الأسترالي براد جونز (38 عاما) مستويات مميزة.
في حين يطمح فريق التعاون بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في ثاني مشاركة آسيوية له، عانى كثيراً في الفترة الماضية، فبعدما نجا محلياً من الهبوط في الجولة الأخيرة، تخطى دور المجموعات في دوري الأبطال رغم تلقيه ثلاث هزائم تواليا، وذلك بفضل فوزه المثير في مباراته الأخيرة على الدحيل.
copy short url   نسخ
27/09/2020
2007