+ A
A -
ضمن التطور الذي تشهده تركيا في مكافحة فيروس كورونا، بدأت إحدى الشركات منذ نحو شهرين، بتصدير غرف ذكية تعمل على تعقيم الأشخاص خلال 10 ثوان.
وتسعى شركات عالمية لإيجاد حلول للحد من انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح العالم منذ نهاية ديسمبر 2019، وأسفر حتى الآن عن إصابة أكثر من 31 مليون و491 ألف شخص، توفي منهم أكثر من 969 ألفا. وتوالت الطلبات العالمية على شركة «دوف للروبوتات» التركية (Dof Robotics)، للحصول على منتجاتها من غرف التعقيم الذكية المسماة «دوفنسه» (DOFense)، والمطورة محليا.
توفر أقصى حماية
ويقول رئيس مجلس إدارة «دوف للروبوتات» مصطفى مردجان، للأناضول، إن «غرف التعقيم الذكية المطوّرة في شركته، توفر أقصى حماية ليس فقط ضد فيروس كورونا، بل وضد مختلف الفيروسات الأخرى، مع عملية تطهير تستغرق حوالي 10 ثوانٍ».
ويوضح أن الغرض الرئيس من غرف التعقيم الخاصة المطوّرة في شركته، هو «تطهير ملابس الأشخاص، وأحذيتهم في غضون 10 ثوانٍ، لمنع انتشار أي عدوى».
ويشير مردجان، إلى أن «النظام الذي تعمل عليه غرف التعقيم المذكورة، لا يسمح عبر الباب الأوتوماتيكي بمرور الزائرين الذين يعانون من ارتفاع في درجة حرارة الجسم، أو أولئك الذين لا يرتدون كمامات طبية واقية».
copy short url   نسخ
27/09/2020
1623