الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «30» ريالا رسوم توصيل الأدوية عبر البريد

«30» ريالا رسوم توصيل الأدوية عبر البريد

«30» ريالا رسوم توصيل الأدوية عبر البريد

قال السيد ناصر سعيد النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية إن طالب خدمة توصيل الأدوية للمنازل يستطيع الحصول عليها من خلال الرقم 16000 لتوصيل الأدوية والتقارير للمنازل، خصوصا لمن يريدون إعادة الأدوية أو طلبها.
وقال النعيمي في لقاء له على تليفزيون قطر: «عند الانتهاء يستطيع طالب الخدمة أن يحدد استلامها عن طريق بريد قطر، وبالنسبة للقطريين يتم الدفع عند استلام الأدوية، أما غير القطري فتأتيه رسالة لهاتفه بها رابط يتم من خلاله دفع التكاليف «أونلاين».
وعن رسوم الخدمة قال إنها 30 ريالا وذلك اعتبارا من اليوم السبت الموافق 26 سبتمبر حسب الاتفاقية مع بريد قطر، خصوصا وأن هيئة البريد تستخدم سيارات خاصة لتوصيل الأدوية لحمايتها من «التلف»، والمريض القطري يدفع فقط رسوم التوصيل، وأما المقيم فيدفع تكاليف الدواء ثم تكاليف التوصيل بعد تسليم الدواء للمريض.
جدير بالذكر قامت وزارة الصحة العامّة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وبريد قطر بتمديد شراكتهم التي يتم بموجبها توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق والتقارير الطبية الرسمية مباشرة إلى المرضى في منازلهم خلال جائحة فيروس كورونا «‏كوفيد - 19»‏.
وذكرت وزارة الصحة أنه لضمان الاستمرار في تقديم الخدمة بجودة عالية وضمان راحة المرضى، فقد تقرّر فرض رسوم قدرها 30 ريالًا قطريًا على طلبات توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية، ويشمل ذلك تسليم الأدوية والمستلزمات الاستهلاكية الطبية والتقارير الطبية وشهادات الميلاد ووثائق التراخيص الطبية ومواد التغذية ومستلزمات رعاية مرضى السكري. وستضاف هذه الرسوم إلى قيمة الأدوية والمستلزمات التي يتم تسليمها للمريض في الحالات التي ينطبق فيها دفع رسوم هذه المواد. وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمة اختيارية، كما يُتاح كذلك للمُستفيدين استلام الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق الرسمية من مقار الجهات الصحية دون دفع رسوم التوصيل.
وبموجب هذه الشراكة، ستبقى الرسوم المقدّرة بـ 30 ريالًا قطريًا سارية لمدة شهرين، وستتم إعادة تقييم هذه الرسوم من قِبل الطرفين بعد ذلك، وسيدفع المرضى المستفيدون من هذه الخدمة الرسوم المقدرة بـ 30 ريالًا بشكل منفصل لموظفي بريد قطر عند تسليم الأدوية لهم، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالمواد التي سيتم استلامها لمن تنطبق عليهم شروط تطبيق الرسوم.

الصفحات