الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «3» خطــوات لتقديــم الشـكاوى

«3» خطــوات لتقديــم الشـكاوى

«3» خطــوات لتقديــم الشـكاوى

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن إجراءات تقديم الشكاوى أو الاستفسارات ضد شركات الاتصالات المحلية عن طريق التواصل مع إدارة شؤون المستهلكين بالهيئة.
حيث أكدت الهيئة أنه في إطار حماية المستهلك، ستقوم الهيئة بالإجابة على استفسارات المستهلكين والتحقيق في المواضيع التي لم يتم حلها من قبل المشغلين، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع الشركات المشغلة، كما ستضع أهدافاً واضحة تلزم بها تلك الشركات، وتجابه أي تجاوزات أو سلوك مناهض لقواعد وروح المنافسة من قبل الشركات.
وقالت إن الخطوة الأولى هي الاتصال بمقدم الخدمة إذا كان هناك انقطاع في الخدمة وبقيت شكواك مفتوحة أو لم تحل خلال 48 ساعة أو 72 ساعة في حالة انقطاع الخط الثابت، وإذا كانت الشكوى غير متعلقة بانقطاع الخدمة ولم يتم حلها خلال 30 يوما أو كنت غير راض عن الحل الذي قدمه مزود الخدمة، وإذا قدمت طلب تركيب خط أرضي ولم يتم تركيب الخدمة خلال 10 أيام عمل منذ تقديم الطلب وبقيت شكواك مفتوحة مع مقدم الخدمة لمدة 48 ساعة مع عدم وجود حل بديل، وإذا رفض مزود خدمة تقديم شكوى لك، وإذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة وبقيت شكواك (انقطاع أو أي مشكلة أخرى) مفتوحة لمدة 48 ساعة.
أما الخطوة الثانية فهي التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات إذا كان لدى المستهلك أي من الحالات المذكورة أعلاه من خلال الاتصال بالخط الساخن للهيئة، أو إدارة شؤون المستهلكين: 103، أو البريد الإلكتروني، ومن ثم تعبئة نموذج الشكوى إلكترونيا: تقديم شكوى، أو من خلال تطبيق أرسل للهاتف.
وفي حال تقديم شكوى مع هيئة تنظيم الاتصالات، يُرجى تقديم ما يلي: تفاصيل وسائل التواصل معك (على سبيل المثال، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن /‏ الشركة.. إلخ)، و«الرقم المرجعي» للشكوى المقدمة لمقدم الخدمة الخاص بك، وموافقتك على الكشف عن تفاصيل شكواك إلى مقدم الخدمة إذا لزم الأمر، ونسخ من أية وثائق تتعلق بشكواك (على سبيل المثال: فواتير، وإعلانات، وإيصالات.. إلخ)، ووصف كامل لشكواك وأي حلول عُرضت عليك من قبل مقدم الخدمة، والرقم الشخصي الخاص بك كدليل على أنك مشترك في الخدمة المرتبطة بالشكوى، وبعد ذلك ستقوم هيئة تنظيم الاتصالات بدراسة شكواك، وسوف يتم إطلاعكم على آخر المستجدات وإبلاغكم بالنتيجة.

الصفحات