+ A
A -
محمد مطر
تواصل إذاعة قطر تقديم برامجها اليومية والاسبوعية المنوعة والتي ترضي وتلبي كافة رغبات الجمهور والمستمعين بمختلف ثقافاتهم، فتقدم الإذاعة باقة من البرامج التي تصول وتجول في مختلف الاتجاهات، فتغطي المجالات الثقافية والسياسية والرياضية والفنية والترفيهية والاجتماعية وغيرها.
ومن بين البرامج المنوعة التي لاقت إعجاب واستحسان شريحة عريضة من المستمعين عبر أثير إذاعة قطر البرنامج الصباحي «بر وبحر» وهو من إعداد بثينة عبدالجليل وتقديم مبارك الكبيسي، ويتناول البرنامج في كل حلقة واحدة من العجائب الطبيعية التي قد تكون مشهورة ولكن لا يدركها إلا هواة السفر والترحال، فضلاً عن برنامج «وطني الحبيب صباح الخير» الذي يعود بعد توقف خلال فترة الصيف، وهو من إعداد محمد ياس ومحمد عادل، وتقديم محمد العمري وليلى إبراهيم، ونوف بهزاد ومحمد السندي، يقدم البرنامج مجموعة من الفقرات الخدمية كالأرصاد والصحافة وغيرها، كما يتلقى مكالمات المستمعين التي تحمل شكاواهم وملاحظاتهم للتعامل مع الإدارات الحكومية.
كما تضم خريطة برامج شهر سبتمبر عبر إذاعة قطر أيضًا برنامج «لها ولهم» من الأحد إلى الخميس، والبرنامج من تقديم وضحى حسين، ويتناول «لها ولهم» مواضيع تعالج مختلف الجوانب الأسرية تأكيدا على أن الأسرة هي الخلية الأساسية للمجتمع، كما يؤكد البرنامج على مساهمة الأسرة في النشاط الاجتماعي في كل الجوانب المادية والروحي والعقائدية والاقتصادية.
كما تبث الإذاعة كذلك برنامج «عين على القمة» من إعداد وتقديم مبارك الكبيسي. يوجه البرنامج كل يوم؛ من الأحد إلى الخميس؛ رسائل وتوجيهات إيجابية مباشرة تخدم فئة الشباب، وتحث على وضع هدف واضح في الحياة، والثبات على الطريق دون تردد، والنظر دائما إلى القمة.
وفي فترة الظهيرة فتبث الإذاعة برنامج «حديث الاقتصاد» وهو برنامج مباشر من الأحد إلى الخميس، من إعداد وتقديم بثينة عبدالجليل، ويسلط الضوء على كافة وآخر الأنشطة الاقتصادية المحلية، بالإضافة إلى بعض الأخبار الاقتصادية العالمية الهامة والمؤثرة داخليا.
وكذلك برنامج «حياة الشباب» وهو برنامج يومي من الأحد إلى الخميس، من إعداد مصطفى قيسي وتقديم إيمان الكعبي وسعود العجمي. يهتم البرنامج بقضايا الشباب واستضافة نماذج ناجحة منهم، وتقديم كل ما يهمهم في كافة المجالات الشبابية، إضافة إلى برنامج «صور من التاريخ»، ويركز البرنامج على العرض من خلال صور درامية مجسمة من خلال تقديم أحداث تاريخية وصور سردية. يليه برنامج «وقت النغم» وهو برنامج مباشر يومي من تقديم غانم شاهين ومياسة المعمري. والبرنامج فني؛ يعتمد في فكرته على تقديم الغناء بقوالب فنية منوعة بين ما يطلبه الجمهور وسباق الأغاني، كما يحرص على إثراء ذائقة المستمع بالصوت واللحن والكلمات.
أما في الفترة المسائية فيبث برنامج «البيت الأخير»، وهو برنامج شعري من إعداد وتقديم جبر صالح، يحتوي البرنامج على مجموعة من القصائد في مجالات الحكمة، والوجدانيات، ويتخلله فاصل إلقائي بطريقة تناسب الجو العام للقصائد، وبرنامج «مساء الدوحة»، وهو برنامج يومي مباشر من تقديم موزة الكواري ومحمد المطوري، يقدم البرنامج متابعة يومية للأحداث المحلية المهمة التي تشهدها الدولة في كل المجالات، وبرنامج «الملاعب العالمية» يأخذكم في جولة رياضية وسياحة كروية مع مقدم البرنامج فهد العمادي.
copy short url   نسخ
26/09/2020
544