الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الآسيـوية» تدخل مـرحلـة الجد

«الآسيـوية» تدخل مـرحلـة الجد

«الآسيـوية» تدخل مـرحلـة الجد

كتب - وحيد بوسيوف
يتجدد الصراع اليوم في النسخة الاستثنائية من بطولة دوري ابطال آسيا التي تقام في الدوحة التي تقام بنظام التجمع، وفق إجراءات وبروتوكول صحي صارم، من أجل حماية اللاعبين والمنظمين من مخاطر فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى تعليق البطولة منذ 18 فبراير في غرب القارة و14 مارس في شرقها. وبعد انتهاء دور المجموعات تفتتح اليوم مباريات الدور السادس عشر وذلك بإقامة مباراتين.. البداية بمباراة الأهلي السعودي أمام فريق شباب أهلي دبي الإماراتي التي تقام بداية من الساعة 4:40 مساءً في استاد الجنوب، وهي المباراة الخامسة بين الفريقين الذي سبق لهما أن التقيا أربع مرات تعادلا مرتين وفاز الأهلي في مناسبتين، واخرها في نسخة 2017 خلال نفس الدور.
ومن المنتظر ان تشهد المباراة صراعا كبيرا بين الفريقين خاصة أنهما سيتواجهان في مباراة واحدة أي لا مجال فيها للتعويض، فقد يكون الأهلي في أفضل أحواله لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لكن النتائج السيئة للفريق في آخر جولتين يجعل من المباراة متكافئة بين الفريقين.
وقد تمكن الأهلي من تحقيق التأهل للدور السادس عشر بعد تصدره للمجموعة الأولى التي شهدت انسحاب الوحدة الإماراتي بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه، وحقق الأهلي فوزين وهزيمتين، حيث انهزم في الجولة الأخيرة أمام استقلال طهران بنتيجة ثلاثة أهداف للاشيء، وقبلها انهزم أمام الشرطة العراقي بنتيجة هدفين لهدف، وقد تمكن هجوم الأهلي الذي يقوده المهاجم السوري عمر السومة من تسجيل اربعة أهداف فيما تلقى ستة أهداف في اربع مباريات التي خاضها في دور المجموعات.
وكما استفاد شباب الأهلي من شطب نتائج الهلال السعودي حامل اللقب بعد ضمان تأهله لعدم اكتمال صفوفه بسبب كورونا، واحتل شباب الأهلي المركز الثاني بعد أن حقق فوزين وتعادل وخسارة في المجموعة الثانية التي تصدرها فريق باختاكور الأوزباكي، فيما تمكن هجوم شباب الأهلي من تسجيل 4 أهداف في 5 مباريات التي خاضها في مرحلة المجموعات وهو نفس عدد الأهداف التي تلقاها. ويطمح شباب الأهلي للتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثانية بعد نسخة 2015 التي وصل إلى مباراتها النهائية قبل ان يخسر أمام غوانغزو ايفرغراند الصيني.
فقد تمكن فريق باختاكور من التأهل للدور السادس عشر بعد ان تصدر المجموعة الثانية بـ10 نقاط بعد ان حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا، وهي نفس المجموعة التي شهدت شطب نتائج المباريات التي خاضها فريق الهلال السعودي بعد ان أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبا من أجل خوض مباراته في الجولة الأخيرة أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. بينما حقق فريق استقلال طهران الإيراني على البطاقة الثانية في المجموعة الأولى بعد أن حصد 5 نقاط في 4 جولات خاضها في مرحلة المجموعات، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وتلقى هزيمة وحيدة.

الصفحات