+ A
A -
تنظم جامعة قطر الاثنين المقبل اليوم المفتوح للدراسات العليا الذي سيكون افتراضيا عبر منصة ويبكس، حيث سيتم من خلاله عرض برامج الدراسات العليا التي ستوفرها الكلية للطلبة في الفصل الدراسى المقبل ربيع 2021. يأتى ذلك بعد أن قامت الجامعة بفتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا اعتباراً من20 سبتمبر 2020 وحتى 22 أكتوبر 2020، وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلبة الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج. وتعد متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر على أساس تنافسي، وعلى الراغبين في الالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وتقديم طلبات القبول وجميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول في الدراسات العليا. ووفرت الجامعة 30 برنامجا متاحة للتقديم لفصل ربيع 2021 منها: 16 برنامجا في الدكتوراه، 12 برنامجاً للماجستير، وبرنامجي شهادات متخصصة، حيث يمكن الاطلاع على التخصصات المتاحة وشروط القبول في كليات الجامعة من خلال موقع إدارة القبول apply.qu.edu.qa. ويتم تقديم طلب القبول من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ويتم تحميل المستندات المطلوبة إلكترونيا من خلال الطلب الإلكتروني للقبول ولا يستدعي الحضور إلى الجامعة وذلك بناء على تعليمات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
البرامج المتاحة للتقديم
وتفتح كلية الهندسة باب القبول في ربيع 2021 في 19 برنامجاً وهي كالتالي: الدكتوراه في الهندسة المعمارية، الدكتوراه في هندسة التخطيط العمراني، الدكتوراه في الهندسة الكيميائية، الدكتوراه في الهندسة المدنية، الدكتوراه في هندسة علوم الحاسب، الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، الدكتوراه في هندسة الحاسب، الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية، الدكتوراه في الهندسة الصناعية والنظم، الدكتوراه في الإدارة الهندسية، الدكتورة في الهندسة البيئية، الدكتورة في هندسة علوم وهندسة المواد.
بالإضافة إلى برامج ماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، ماجستير العلوم في الحوسبة، ماجستير العلوم في الهندسة البيئية، ماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية، ماجستير العلوم في الهندسة المدنية، ماجستير العلوم في الهندسة الميكانيكية، ماجستير في التصميم والتخطيط العمراني. أما كلية الآداب والعلوم فتطرح 9 برامج وهي: الدكتوراه في العلوم البيولوجية والبيئية، الدكتوراه في دراسات الخليج، ماجستير اللغة العربية وآدابها، ماجستير الآداب في دراسات الخليج، ماجستير الإحصاء التطبيقي، ماجستير العلوم البيئية، ماجستير علوم المواد والتكنولوجيا .
copy short url   نسخ
26/09/2020
334