الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صيانة سنوية للمسطحات الخضراء

صيانة سنوية للمسطحات الخضراء

صيانة سنوية للمسطحات الخضراء

أعلنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحدائق العامة أنه وفي إطار الاهتمام بالمسطحات الخضراء والعناية بها، تجرى حاليا أعمال الصيانة السنوية للمسطح الأخضر بشارع الكورنيش وجميع الحدائق العامة في الدولة، ونتيجة لهذه الأعمال سيظهر اصفرار طبيعي على المسطح الأخضر لفترة قصيرة، يعود بعدها إلى لونه الطبيعي.
وتتضمن الصيانة (القص الجائر للنجيل - تهوية التربة - التسميد العضوي حسب الحاجة)، وتقوم بهذه الأعمال أقسام الحدائق بجميع البلديات أو عن طريق الشركات الخاصة تحت إشراف إدارة الحدائق العامة وأقسام الحدائق بالبلديات.
جديرٌ بالذكر أن وزارة البلدية والبيئة تضع استراتيجية لزيادة المسطحات الخضراء في مختلف مدن الدولة، وذلك من خلال تجميل وتخضير الطرق الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى زيادة عدد الحدائق والمتنزهات في البلاد. وتعمل وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الحدائق العامة، وفق استراتيجية معينة لمضاعفة عدد الحدائق والمتنفسات والمسطحات الخضراء في جميع مناطق الدولة، كما تعمل على تزيين الشوارع بالأشجار والأزهار الموسمية.
وتعمل إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة على تخضير الطرق لا سيما التي أجريت عليها أعمال الصيانة. أما بقية المناطق والشوارع فمازالت في قائمة الانتظار لحين يتم صيانتها وتوسعتها ومن ثم يتم العمل على تخضيرها وتزيينها بالأشجار والأزهار الموسمية، وذلك وفق خطة الوزارة التي وضعتها لتخضير المناطق والشوارع عقب الانتهاء من عمليات التطوير التي تشهدها معظم المناطق والشوارع، ويظهر توجة الوزارة نحو تخضير البلاد من خلال زيادة عدد الحدائق حيث تضاعف العدد منذ سنة 2010، بالإضافة إلى تصميم جيل جديد من الحدائق، فضلا عن أكثر من 55 حديقة مازالت بانتظار الإنشاء في الفترة المقبلة.

الصفحات