الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «9» وجبات خفيفة تعزز الطاقة

«9» وجبات خفيفة تعزز الطاقة

«9» وجبات خفيفة تعزز الطاقة

1 - مكسرات مخلوطة
حينما تُمزج المكسرات المخلوطة معاً مع الفواكه المُجففة (وحتى قِطع من الشوكولاتة الداكنة)، يصبح لديك وجبة خفيفة سهلة.
جرِّب وصفات المكسرات المخلوطة هذه، واكتشف أياً منها يتمتع بالمذاق الألذّ ويزوّدك بطاقة تدوم أطول فترة.
2 - كلاسيكيات الكينوا
مع أكثر من 8 غرامات بروتين لكل كوب (بما في ذلك جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية)، وجرعة صحية من الحديد، فإن المصدر الموثوق به، الكينوا، يُعد خياراً قوياً لوجبة خفيفة يمكنك تناولها عندما يكون وقود جسمك منخفضاً.
كيف يمكنك إذن تحضير وجبات خفيفة باستخدام الكينوا؟ إليك أحد هذه الخيارات:
الكينوا بالجبن والخضراوات
مافن البيض بالكينوا.
مافن التوت البري بالكينوا
3 – تفاح أو موز مع زبدة
الفول السوداني
أحضِر فاكهة، ولتكن ثمرة تفاح أو موز، حتى وإن لم تكن في حاجة أو رغبة لتناولها.
وعنــــــدما تشــــــــــعر بــــــــانخفـــــــــــــــاض في الطاقــــــــــــــــة، افتـــــح زبــــــدة الفول السوداني ولطِّخها بها، وسيكون كل شيء على ما يرام ولذيذاً بشكل واضح.
4 - الفشار
الحياة عبارة عن فيلم، لذا اصنع شيئاً لتُعيد بعض الحيوية إلى خطوتك.
حضِّر حبّات الفشار بطريقة الفرقعة مع قليل من النكهات لإبقاء السُّعرات الحرارية منخفضة، ونقترح استخدام قليل من زيت الزيتون (ملعقة صغيرة لكل كوبين).
5 – البيض المسلوق
البيض غني بالكثير من البروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة، مثل الثيامين، والريبوفلافين، والفولات، وبي 12، وبي 6.
بالإضافة إلى ذلك، من السهل صنع بيض مسلوق مسبقًا وتناوله وقت الحاجة.
6 – اللوز
يمنحك اللوز لُقيمات مغذية من البروتين والألياف التي تُمكّنك من ممارسة مهامك في الأوقات الصعبة كما يزوّدك أيضاً بالمغنسيوم، وهو معدن يساعد على إنتاج الطاقة من بين العديد والعديد من الوظائف المهمة الأخرى.
7 - بذر القرع
حبّات بذور اليقطين الخضراء هذه صغيرة وقوية ولذيذة للغاية، كما أنَّ محتواها العالي من البروتين لا يساعد فقط في الحفاظ على الطاقة، بل يقدم أيضاً مجموعة من الفوائد الصحية.
8 – الزبادي الطبيعي مع الإضافات
هذه الوجبة الخفيفة مليئة بالطاقة، بإمكانك مزج حصة واحدة من الزبادي العادي مع الحبوب الكاملة.
ويمكنك إحضار القليل في حقيبة ساندويتش إلى المكتب، أو استخدم الحبوب المُتبقية من وعاء الصباح.
للحصول على مزيد من الطاقة أو النكهة، أضِف مزيداً من العسل أو رُشّ التوت. يُمكنك تناول الزبادي في أي وجبة على مدار اليوم- إليك بعضاً من وصفات الزبادي اليوناني المُفضّلة لدينا.
9 – التوت
التوت وجبة خفيفة غنية بالألياف ومذاقها جيد حقاً. أي نوع من أنواع التوت مدهش بمفرده أو بمزجه مع أحد المكسرات في هذه القائمة من أجل الحصول على بعض البروتينات والدهون الإضافية.غالبية الناس الذين يسعون إلى اتباع نظام غذائي، يبحثون عن وجبات صحية تعزز الطاقة المفقودة لديهم أثناء ساعات العمل الطويلة وتعوض أجسامهم عن العناصر الغذائية المفقودة.
سنقدم لك 9 خيارات لوجبات خفيفة صحية مُعزِّزة للطاقة، يمكنك تجربتها على مدار اليوم لتُبقيك في أوج نشاطك، بسبب ما ذكره موقع Greatist الأميركي.

الصفحات