+ A
A -
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مفاجأة سبتمبر الكبرى في السباق الانتخابي لعام 2020 هي وفاة القاضية روث بادر غينسبيرغ، معقل الجناح الليبرالي للمحكمة العليا. فكأن الوباء والصراع العنصري والاقتصاد غير المستقر لم تكن كافية، ما احتاجته هذه الانتخابات حقًا هو المزيد من الدراما.
وأضافت الصحيفة أن مقعد المحكمة العليا المفتوح يعمل على تعديل الانتخابات، وإدخال المزيد من الصراع الحزبي في سباق ساخن بالفعل، وقالت إن شيئاً واحداً يجب تذكره عندما تفكر في المحكمة والانتخابات هو أن الأميركيين يقترعون بالفعل. وتحدث هذه المعركة في الوقت الفعلي، مما يجعل الانتخابات أكثر من عمل رفيع المستوى.
{ (نيويورك تايمز)أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هناك أوجه شبه بين فشل الحكومة الإسرائيلية الحالية في التصدي لوباء كورونا، وبين الهزيمة في حرب 1973، مشددا على أهمية تنحي القيادة الحالية، وإخلاء الطريق لقيادة بديلة تقف على رأس المعركة مع الجائحة. وذكرت الصحيفة العبرية، في افتتاحيتها التي كتبها المعلق العسكري يوسي يهوشع، أنه في أبريل 1973 جاءت الموجة الأولى من التقارير الاستخبارية عن نية مصر وسوريا شن حرب ضد إسرائيل، وبدأت تتراكم وتقلق جهاز الأمن، وفي شعبة الاستخبارات «أمان» قدروا أن احتمال الحرب متدن، ولكن في قمة القيادة السياسية والعسكرية تقررت مع ذلك خطوات تأهب هامة بكلفة عالية.
{ (يديعوت أحرونوت)نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالا لجنيفير رانكن بعنوان: «مقترحات الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة تثير غضب اليسار وتترك أسئلة دون إجابة». وتقول إن المقترحات الأخيرة تهدف إلى إصلاح نظام يعترف كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي بأنه معطل. وتضيف أن السلطة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي تخلت عن فكرة الحصص الإلزامية للاجئين التي ثبت أنها شديدة السمية في عام 2015، لكنها تصر على أن الدول لا تستطيع فعل أي شيء. ويمكن للحكومات التي ترفض اللاجئين وطالبي اللجوء بدلا من ذلك أن تختار إعادة الأشخاص المحرومين من اللجوء إلى بلدانهم الأصلية، وهي فكرة توصف بأنها كفالة عودة.
{ (الغارديان)
copy short url   نسخ
26/09/2020
153