الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «إدارة الضغوط».. دورة جــديـدة لمعــهد الجزيرة

«إدارة الضغوط».. دورة جــديـدة لمعــهد الجزيرة

«إدارة الضغوط».. دورة جــديـدة لمعــهد الجزيرة

يواصل معهد الجزيرة للإعلام تقديم دوراته الإعلامية المميزة التي يؤهل بها الشباب المقبلين على العمل الإعلامي والمهتمين به، وكذلك ممن يبحثون عن صقل مواهبهم الإعلامية من العاملين بالمجال، وأيضًا من الموظفين المهتمين في مختلف الهيئات والمؤسسات بالدولة. ويقدم المعهد غداً دورة جديدة بعنوان «إدارة الضغوط»، وهي التي سيدرب فيها المدرب الدكتور مراد علي في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري، ولأن الكثير منا يعاني من الإجهاد والضغوطات في الحياة، سواء كان ذلك على المدى القصير من مشاريع لمرة واحدة، أو إجهاد وضغط طويل المدى من مهنة تسبب الضغط باستمرار، زادت هذا الضغوط بشكل مطرد مع أزمة كوفيد 19 حيث القلق، التباعد الاجتماعي وحالة من الضبابية وعدم اليقين. هذا ليس مزعجًا للغاية فحسب، بل يمكن أن يؤثر بشكل خطير على صحتنا وعملنا. مع ذلك، ومن الممكن إدارة هذه الضغوطات، إذا كنت تستخدم الأدوات والتقنيات المناسبة.
والدورة نظرة على تأثير الضغوطات على المنظمة والأفراد مع التركيز على آثار أزمة كوفيد 19، كما تهدف هذه الدورة إلى تدريب الأفراد على التحكم في مسببات الضغوط لتجنبها، امتصاصها وعلى الأقل تجنب آثارها لأقصى حد ممكن.
وسيتعرف المشارك في هذه الدورة على التمييز بين أنواع الضغوط، والتعرف على الضغوط ومسبباتها، والعلم والدراية بتأثير الضغط على الناس والمنظمات، وكذلك التمكن من تحديد نتائج الضغوط وأعراضها، والتعرف على مبادئ استراتيجيات التحكم بالضغوط وعلاجها، وممارسة بعض التكتيكات لإدارة الضغوط.
يذكر أن المعهد سيستضيف عبر برنامج «نصف ساعة مع» المذيع القدير عبد القادر عياض على موقع الفيسبوك التابع للمعهد، ويحل عبد القادر مساء يوم الأحد القادم في الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة ضيفا على البرنامج الذي تقدمه وتعده سماء الصعبي. وفي التعريف بضيف الحلقة فلقد التحق عبدالقادر بقناة الجزيرة عام 2001 ويدرب في معهد الجزيرة للإعلام منذ أكثر من ثماني سنوات دورات التقديم التلفزيوني الإخباري والحواري، وقد بدأ مسيرته في الإذاعة عام 1993، ثم مراسلا في التليفزيون الجزائري، ومذيعا رئيسا للأخبار حتى عام 2000، هذا وقد شارك في تغطية أحداث ميدانية كثيرة منها انتفاضة الأقصى، وأحداث 11 سبتمبر، واحتلال أفغانستان، واحتلال العراق، وحرب لبنان، وثورات الربيع العربي، وحاز على الجائزة الفضية من مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية عن فيلمه «إيسا نهر النيجر». ويسعى البرنامج لاستضافة عدد من نجوم شاشة الجزيرة ومدربي المعهد وخبرائه للحديث عن تجاربهم الشخصية وتفاصيل مسيرتهم المهنية التي قد لا يعرفها الكثيرون عنهم.

الصفحات