الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ورشة حول إتيكيت الصداقة

ورشة حول إتيكيت الصداقة

ورشة حول إتيكيت الصداقة

الدوحة - الوطن
نظم قسم الفتيات بمركز شباب العزيزية ورشة بعنوان: «إتيكيت الصداقة» ضمن فعاليات النشاط العام للقسم، حيث نظمت الورشة التي قدمتها المدربة نادية المناعي أون لاين تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي يتخذها المركز للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وجرى خلال تلك الورشة التركيز على عدة محاور، أولها تعريف المشاركات بمفهوم الإتيكيت والصداقة، وصفات الصديق الحقيقي، وأسباب تفكك علاقات الصداقة، إلى جانب تعريف المشاركين بكيفية تكوين علاقات صداقة في المدرسة، كما ركزت مقدمة الورشة على تعريف المشاركين بقواعد بسيطة تساعد على استمرار الصداقة.
والهدف من وراء تنظيم تلك الورشة هو إكساب الفتيات خبرة تكوين الصداقة والاختيار السليم للصديق الذي عادة ما يكون له دور كبير جدا في حياة الشخص وتشكيل شخصيته وإرشاده إلى الطريق الصحيح بما ينفعه وينفع مجتمعه ووطنه. ولأن المجتمع المدرسي من أهم البيئات التي يتشكل فيها علاقات صداقة، فقد تم التركيز على تعريف الفتيات بكيفية اختيار الصديقة المناسبة في المدرسة، كما تم توجيه المشاركات بمجموعة من النصائح والإرشادات من أجل الحفاظ على الصديقة وبخاصة الأوفياء منهن، كما تم تعريف الفتيات على أبرز الأسباب التي قد تكون وراء تفكك علاقات الصداقة وكيفية تجنبها.

الصفحات