+ A
A -
الدوحة - الوطن
اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) انضمام مدينة الشيحانية كعضو بالشبكة العالمية لمدن التعلم من معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، وهو ما يعد إنجازا لوزارة البلدية والبيئة ممثلة ببلدية الشيحانية لجهودها في نشر مفاهيم الاستدامة والشراكة مع مؤسسات المجتمع.
وتُعد بلدية الشيحانية الثالثة في بلديات قطر التي تحصل على عضوية شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، وذلك بعد حصول كل من بلدية الوكرة وبلدية الشمال على هذه العضوية.
وقد رحب السيد ديفيد أتشوارينا مدير معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، بانضمام مدينة الشيحانية إلى شبكة اليونسكو لمدن التعلم وذلك نظير ما حققته لكافة المعايير المطلوبة لشغل هذه العضوية من خلال تبني البلدية لاستراتيجية نشر مفاهيم الاستدامة وإدماج المجتمع بها.
وتسلم السيد جابر حسن الجابر مدير بلدية الشيحانية شهادة العضوية وكتاباً من السيدة حمدة حسن السليطي أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، تقدمت فيه بخالص التهنئة لبلدية الشيحانية بمناسبة عضوية شبكة اليونسكو لمدن التعلم، متمنية دوام التوفيق واستمرار التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعلم مدى الحياة التي تسعى إليها شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم.
جدير بالذكر أن اليونسكو تهدف لتبني نهج مدينة التعليم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة وفق إعلان بيجين عام 2013 ومخرجات المؤتمر الثاني في مدينة نيومكسيكو عام 2015 والذي يسعى لضمان انتفاع المواطنين والمجتمع المحلي من المرافق العامة مثل المياه والمرافق الصحية والنظافة والحدائق، إضافة إلى فتح سبل دمج المجتمع المحلي مع مختلف الثقافات وفتح آفاق للحوار السياسي والاستفادة من التطور التكنولوجي والاتصالات وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والفنية والرياضية لجميع فئات المجتمع.
copy short url   نسخ
25/09/2020
558