+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، المصنفة في المرتبة الثانية عالمياً بين مؤسسات التعليم التنفيذي لعام 2020 حسب تصنيف فاينانشال تايمز، عن استقبال الدفعة الجديدة من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية SBUM في يناير 2021، حيث تتضمن النسخة الأحدث من البرنامج منهاجاً دراسياً جديداً كلياً.
يأتي تصميم برنامج الماجستير المتخصص بنسخته المحدّثة، التي تُشرف عليها هيئة تدريسية من الطراز العالمي، تلبية لمتطلبات المشاركين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم القيادية والإدارية أو إدارة أعمالهم أو شركاتهم الخاصة، ويجمع محتوى البرنامج وأساليب التعلّم بين البحث والتطبيقات العملية، حيث يحظى المشاركون بفرصة التعرّف على أفضل الممارسات الدولية والمستقبلية.
وفي هذا الإطار، قال الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: «حرصنا على تصميم برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية لمواجهة تحديات العصر الحالي ومواكبة الحاجة للتكيّف والمرونة على المستوى الشخصي والمؤسساتي. وعلى الرغم من حالة الغموض السائدة اليوم، لا يمكن المساومة على أهمية التعليم. ويمثل تطوير المهارات القيادية والإدارية أمراً بالغ الأهمية للتعامل مع التغيّرات المستمرة في البيئة، والاستفادة من أحدث التقنيات، ولمواكبة الظروف الاقتصادية المتغيرة».
تُقدم الجامعة برنامج الماجستير المتخصص على شكل وحدات مرنة لمدة تتراوح بين 15 إلى 18 شهراً، بدءاً من منهاج دراسي رئيسي مختص بالقيادة والاستراتيجية والتمويل وقيادة التغيير، بينما يتكون الجزء الصفّي من البرنامج من وحدات تتراوح مدتها من يومين إلى خمسة أيام بمجموع 360 ساعة.
ويعتمد برنامج الماجستير المتخصص على عدد من المبادئ الأساسية المهمة التي تتضمن بيئة تفاعلية تشجع المشاركين على اكتشاف رؤى الجيل القادم، ويركز على التطبيق العملي والنجاح العالمي ويعزز التكامل السريع لأحدث الاتجاهات مثل التحول الرقمي، كما يقدم جلسة توجيهية نحو القيادة والإدارة المسؤولة.
ويمتاز البرنامج بأطروحة مهنية تتيح للمشاركين التركيز على تحديات مُعينة ترتبط بقطاعات عملهم، وتقدّم حلولاً مفصلة ومدروسة لمعالجة تلك التحديات.
copy short url   نسخ
25/09/2020
195