+ A
A -
قال سعادة السفير نزار الحراكي سفير دولة سوريا لدى الدوحة إننا نشكر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على خطابه الإنساني العميق والأممي العابر والعروبي الأصيل في الاجتماع الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يعبر عن نبض الأمة، مضيفا أن سموه لم ينس أحداً، وكلمات سموه فيما يتعلق بالشأن السوري تدل على أن سوريا في قلبه، حيث طالب سموه بإنصاف هذا الشعب المظلوم بناء على قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن وضرورة محاسبة النظام المجرم.
وقال السفير الحراكي إن كلمة سمو الأمير أوضحت رؤية دولة قطر الشاملة لما يجري في المنطقة والعالم وعلى رأسها ما يتعلق بوباء كوفيد- 19، حيث أكد سمو الأمير على حقيقة أن العالم يعيش حالة من الترقب والحذر وهو ما يذكرنا بأن الجميع يعيش في كوكب واحد وأن علينا أن نتعاون لكبح جماح هذا الوباء الذي سيطر على الجميع والكثير من الدول.
ونوه بحجم المساعدات التي قدمتها دولة قطر مشكورة إلى أكثر من 60 دولة ومنظمات دولية عديدة بالإضافة إلى دعم المراكز البحثية في الكثير من الدول.
ولفت السفير الحراكي إلى حديث صاحب السمو عن الأزمة السورية كأزمة غير مسبوقة يعاني فيها الشعب السوري منذ 9 سنوات بسبب تعنت النظام في الذهاب إلى مفاوضات للحل السياسي بالإضافة إلى تقاعس المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن.
وقال إن سمو الأمير تطرق إلى تعطيل النظام للمسار الدستوري الذي اقترحته روسيا الحليف الأكبر للنظام ومع ذلك عطله النظام ونسف كل الجهود المتعلقة بالمفاوضات لإيجاد حل سياسي إمعانا في تمرير الوقت وان هذا كله يمثل كارثة حقيقية على الشعب السوري دون إحداث أي تغيير.
وقال سفير الجمهورية السورية لدى الدوحة إن سمو الأمير أكد برؤيته الشاملة والحكيمة على أن السبيل الوحيد لإنهاء المأساة هو الحل السياسي بناء على قرارات جنيف-1 وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، لافتا إلى تشديد سمو الأمير على ضرورة تحقيق العدالة في الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان والتي جرى انتهاكها منذ أكثر من 9 سنوات من قبل النظام وما نتج عنها من قانون قيصر الذي دعا إلى حماية الشعب السوري. وقال إن سموه أكد على مواقف قطر الثابتة والمشرفة ليس فقط تجاه القضية السورية بل تجاه القضايا العالقة في الكثير من البلدان العربية
وكلنا يشاهد عملية الهرولة إلى الكيان الصهيوني من قبل دول ليس لها علاقة مباشرة أو حروب مع الكيان الصهيوني.
وأكد سعادته ان موقف دولة قطر هو موقف مشرف للشعب القطري وللشعوب العربية جمعاء والتي تنظر إلى دولة قطر نظرة احترام وتقدير لموقفها تجاه القضايا العادلة للشعوب.
وتقدم السفير السوري بجزيل الشكر باسم الشعب السوري لدولة قطر على كل المساعدات التي كانت ولاتزال تقدم من قبل دولة قطر للشعب السوري المنكوب في داخل سوريا وفي دول الجوار.
copy short url   نسخ
24/09/2020
337