الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

جدل كبير
نشر موقع «VOX» الإخباري تقريرا، تحدث فيه عن التوقيت الذي سيتم فيه اختيار شخص بديل لقاضية المحكمة العليا الراحلة روث بادر غينسبيرغ، الأمر الذي أثار جدلا في الولايات المتحدة. وقال الموقع إن مسألة ما إذا كان دونالد ترامب سيعين قاضيا جديدا للمحكمة العليا الأميركية، بعد وفاة القاضية الليبرالية البارزة روث بادر غينسبورغ، متروك تماما للجمهوريين في مجلس الشيوخ. وقال الموقع إن «هناك 53 من أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين. ويتطلب تأكيد المرشح للمنصب الجديد 50 صوتا من مجلس الشيوخ».
{ (موقع فوكس)
تفاؤل «عباس»
نشرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، تقريرا قالت فيه إن الاتجاه السائد في السلطة الفلسطينية بين الرئيس محمود عباس وأعوانه، هو الانتظار، لحين التعرف على النتائج التي ستفرزها الانتخابات الرئاسية الأميركية. وأكد الخبير الإسرائيلي آفي يسسخاروف في مقال نشرته «معاريف»،، أن «عباس لا يؤمن بأي نوع من التصعيد العسكري، ويفضّل انتظار نتائج انتخابات أميركا، وهو متفائل بشكل عام»، موضحا أنه «إذا فاز بايدن فيتوقع أبو مازن حدوث تغيير حقيقي في السياسة الأميركية بالشرق الأوسط».
{ (معاريف الإسرائيلية)
الحقيقة المرة
نشرت صحيفة الغارديان مقالا لديفي سريدهار أستاذ الصحة العامة في جامعة إدنبرة باسكتلندا بعنوان «مع بدء المزيد من عمليات الإغلاق المحلية، الحقيقة المرة هي أنه لا عودة إلى الحياة الطبيعية». ويقول الكاتب : لقد تغير العالم بشكل أساسي خلال الأشهر التسعة الماضية منذ ظهور حالات محدودة من الالتهاب الرئوي في ووهان، بالصين. لا توجد نسخة عادية من الواقع في أي مكان في العالم، حتى لو حاول الساسة إقناعك بخلاف ذلك. وإذا كنت تسعى جاهدا لإيجاد كيفية للتأقلم، فاعلم أن الشيء الوحيد المؤكد بشأن العام المقبل هو عدم اليقين».
{(الغارديان)

الصفحات